‘‘Orange‘‘ توقع اتفاقية ربط مع ‘‘كهرباء إربد‘‘

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • ذينات (يمين) وديرانية بعد توقيع الاتفاقية - (من المصدر)

عمان- الغد- وقعت شركة كهرباء محافظة إربد و"Orange" الأردن، اتفاقية ربط تتمكن من خلالها "Orange" الأردن، من ضخ الطاقة المولدة من محطات الطاقة الشمسية التي ستقوم بإنشائها في عدد من محافظات المملكة بهدف تغطية حاجتها من الطاقة الكهربائية على شبكة كهرباء إربد على حسب نظام نقل الطاقة بالعبور.
وقع الاتفاقية في مقر "كهرباء إربد"، مديرها العام المهندس أحمد ذينات، ونائب الرئيس التنفيذي/ المدير التنفيذي للمالية لــ"Orange" الأردن، رسلان ديرانية، بحضور عدد من المديرين التنفيذيين من كلتا الشركتين.
وقال ذينات، عقب التوقيع "إن كهرباء إربد مستمرة في دعم مشاريع الطاقة المتجددة في المملكة لما لها من آثار إيجابية في دعم الاقتصاد الوطني وفي دعم الجهود الرامية إلى تخفيض فاتورة الطاقة الوطنية عبر التحول إلى توليد الطاقة الكهربائية من مصادر الطاقة البديلة".
ومن جانبه، بين ديرانية أن "Orange" الأردن، وفي إطار خطتها الاستراتيجية الخمسية "Essentials 2020"، تعمل على التحول إلى استخدام الطاقة المتجددة في عملياتها المختلفة والذي من شأنه أن يخفض تكلفة فاتورة الكهرباء على الشركة، والتي تأتي كمرحلة أولى ضمن جهود الشركة الرامية لإيجاد حلول نحو استخدامات الطاقة النظيفة، للتقليل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، لتكون بذلك في طليعة شركات الاتصالات المحلية التي تنتهج أسلوب الاستفادة من الطاقة الشمسية عبر إنشاء محطات عدة موزعة في جميع أنحاء المملكة.
وكانت "Orange" الأردن، وقعت سابقا اتفاقية لتنفيذ مشروعها الخاص لتوليد الطاقة المتجددة من خلال إنشاء محطات عدة للطاقة الشمسية موزعة في محافظات المملكة.

التعليق