المعرض يشكل فرصة للاطلاع على مواصفات مستوردات الأردن وصناعاته من الأغذية

‘‘جوردن فود‘‘ في أيار بمشاركة محلية وأجنبية

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • مؤتمر صحفي أمس أعلن فيه عن انطلاق معرض "جوردن فود"-(من المصدر)

طارق الدعجة

عمان- تبدأ فعاليات معرض الغذاء الأردني الدولي (جوردن فود)، في الثاني من أيار (مايو) المقبل، وفيه ستتمكن شركات ومصانع أردنية من تعريف رواد المعرض من مستهلكين وتجار وصناع على منتجاتها من السلع الغذائية.
وقال نائب رئيس جمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة، المهندس نضال السماعين، إن المعرض يعد تظاهرة اقتصادية؛ حيث يمكن الزائر الاطلاع على البضائع المحلية والمستوردة والمقارنة من حيث السعر والجودة.
وأكد السماعين، خلال لقاء صحفي عقد أمس، أن المعرض يعكس العلاقة التشاركية والتكاملية التي تجمع القطاعين الصناعي والتجاري، مبينا أن "جوردن فود" فرصة كبيرة للقطاع الصناعي لترويج منتجاته أمام المواطنين لتعزيز ثقتهم بالمنتج الوطني، الذي يتمتع بالجودة العالية، مشيرا إلى مشاركة العديد من الشركات الصناعية الأعضاء لدى الجمعية بأجنحة بالمعرض.
وأوضح أن الجمعية تسعى للتعريف بما وصلت إليه الصناعة الوطنية من مستوى عال من الجودة والإتقان وزيادة الترابط بين القطاع الصناعي ومختلف القطاعات الاقتصادية بشكل يسهم في زيادة القيمة المضافة للصناعة الوطنية، والمساعدة على الترويج بالمرحلة الحالية.
ويقام المعرض في دورته الرابعة على مساحة 5 آلاف متر بالمركز الدولي للمعارض والمؤتمرات على طريق المطار، وتنظمه شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض (إبكو)، بدعم من غرفة صناعة عمان وجمعية الشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.
ويسعى المنظمون للمعرض الى التعريف بالجهد الذي يبذله التجار والمستوردون والمصنعون لتوفير المواد والسلع الغذائية بالسوق المحلية وبجودة ومواصفات عالية.
وقال مدير عام شركة (ابكو)، رائد أبو سعدة، إن معرض "جوردن فود" بات حدثا فريدا في المملكة، كونه يجمع القائمين على تأمين الغذاء من مستودرين وتجار ومصنعين وتوفيره بجودة عالية للمواطنين تحت سقف واحد، إضافة الى عقد اللقاءات الثنانية بين أصحاب الأعمال لتبادل الأفكار والسعي الى عقد الصفقات التجارية. وأضاف أن المعرض سيكون ملتقى للمستوردين والمصنعين وأصحاب المولات والمراكز التجارية لعرض بضائعهم وخدماتهم من المواد الغذائية التي يقدمونها للمستهلك الأردني وضيوف المملكة والمقيمين فيها.
وحسب مدير عام شركة (ابكو)، رائد أبو سعدة، يشكل معرض "جودرن فود" فرصة لإطلاع المواطنين على المواصفات الفنية العالية التي تتمتع بها مستوردات الأردن من المواد والسلع الغذائية، والمستوى المتقدم الذي وصلته صناعة الغذاء الأردنية.
وأكد أن "جوردن فود"، في دورته الحالية، تتزامن إقامته مع حلول شهر رمضان الفضيل، ويتميز بمشاركة شركات عربية وأجنبية، وبخاصة تلك المصنعة للغذاء أو التعبئة والتغليف الخاصة بصناعة الغذاء أو قطاع المنظفات المتعلقة أيضا بالغذاء والملابس المهنية والسلامة العامة فى مصانع الغذاء.
وحسب أبو سعدة، سيتم توجيه الدعوة لغرف التجارة والصناعة بالدول العربية ومديري المشتريات في المراكز التجارية والفنادق والمستشفيات لزيارة المعرض، بالإضافة لإقامة مسابقة خاصة بــ"الشيف" سواء من داخل أو خارج المملكة.
وأشار أبو سعدة، الى أن الشركة التي تأسست العام 2001 تعتبر المعرض من أهم المعارض المتخصصة التي تنظم بالمملكة نظرا لأهميته الاقتصادية والتجارية، متوقعا أن يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين والمستهلكين لنوعية الشركات المشاركة فيه.

التعليق