شركات أردنية تبرم صفقات في المؤتمر الدولي للاتصالات ببرشلونة

تم نشره في الأربعاء 7 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • مشاركون في المؤتمر العالمي للاتصالات في برشلونة - (من المصدر)

عمان- الغد- أبرمت شركات أردنية مشاركة في الجناح الأردني، الذي أقيم بتنظيم من جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" في المؤتمر الدولي للاتصالات ببرشلونة، صفقات وتفاهمات مستقبلية عدة مع شركات عربية وإقليمية ودولية.
وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج"، الدكتور بشار حوامدة، إن الشركات الأردنية تبحث دائما عن تميز حقيقي، بالإضافة لسعيها الدائم لإيجاد أسواق جديدة لمنتجاتها ذات التنافسية العالية.
وقال حوامدة، إن الجناح الأردني في برشلونة تميز بالشركات المشاركة نظرا لسمعتها الحسنة وخبراتها الطويلة ذات القيمة المضافة، معلنا أن "إنتاج" وقعت عقد إقامة الجناح الأردني للعام المقبل مع الجهة المسؤولة عن المؤتمر والمعرض في برشلونة.
وأعلن نائب رئيس شركة "جلوبيتل"، فادي قطيشات، عن إبرام الشركة اتفاقيات مع شركات اتصالات في موريتانيا وليبيا والسودان، بالإضافة لعقد تفاهمات مع مجموعة زين الكويتية ومجموعة اتصالات الإمارات.
وشدد قطيشات على أهمية اللقاءات التي عقدتها "جلوبيتل" خلال الجناح الأردني، مؤكدا أهمية مشاركة شركة "جلوبيتل" في الجناح الأردني في برشلونة، منوها إلى أن الشركة تملك خبرة طويلة في مجال عملها.
وأشار قطيشات الى أن الشركات الأردنية تمكنت من عرض امكانياتها وخبراتها أمام أكبر الشركات الدولية، منوها الى أن الشركات الأردنية لها بصمة واضحة في أي مكان تعمل فيه.
وبدوره، قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "مدفوعاتكم"، ناصر صالح، إن المشاركة في الجناح الأردني منحت الشركات فرصة كبيرة للالتقاء بأكبر الشركات الموجودة في العالم، وذلك نحو إيجاد أسواق جديدة.
وأشار صالح الى أن القطاع الخاص الأردني دائم السعي والبحث نحو تطوير إمكانياته وخبراته، لاسيما في أسواق جديدة وناشئة.
واعتبرت الشريك التنفيذي لشركة "أسكدنيا للبرمجيات"، ضحى عبد الخالق، أن مشاركة "اسكدنيا" في الجناح الأردني بالمؤتمر الدولي للاتصالات ببرشلونة "مهمة وضرورية"، مؤكدا أن هذه المشاركة تأتي في وقت يُصرّ فيه القطاع على إيجاد أسواق أكبر وشراكات دولية ومهمة، فضلا عن استلهام الأفكار والاطلاع على آخر المستجدات على صعيد أتمتة ونقل البيانات.
ووصفت عبد الخالق، أن الجناح الأردني الذي أقيم في المعرض الدولي بأنه "متكامل" نظرا لوجود شباب أردني ريادي واعد يمتلك أفكار متنوعة ذات قيمة مضافة، مشيرة الى أن الشباب الريادي يلقى اهتماما جيدا في السنوات الأخيرة إذا ما تم مقارنته في السابق.
وأثنت على دور جمعية "إنتاج" في تنظيم الجناح الأردني، مؤكدة أن "إنتاج" أثبتت أن القطاع الخاص الأردني يستطيع إقامة وتنظيم أهم الفعاليات في العالم وليس في المملكة فقط.
وحول مدى الاستفادة المادية أو إبرام صفقات، قالت عبد الخالق، إن لدى الشركة عملاء أتوا لزيارة موقع الشركة ضمن الجناح الأردني في المعرض، مؤكدة أن تواجد الشركة في هكذا حدث يدل على قوة الشركة وتنافسيتها المرتفعة.
وأضافت أن الزوار لموقع الشركة في المعرض تم الحديث معهم عن منتجات الشركة وإمكانية التواصل الدائم معهم، مرجحة أن يتم عقد شراكات مع جهات عديدة خلال فترة 3 شهور من الآن.
ودعت لمزيد من التشبيك بين القطاعين العام والخاص، مشددة على أهمية إيجاد تشبيك فعال بين القطاعين لزيادة المنفعة المتبادلة في المصالح والخدمات والرؤى.
وقالت مديرة التسويق في المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا "ITG"، رشا أبو سيف، أن الجناح الأردني يعد متميزاً هذا العام، نظراً لعدد الشركات الكبيرة وذات الخبرة المشاركة فيه.
وأكدت أبو سيف، أن رؤية الشركة هذا العام تركز على التوسع نحو أسواق جديدة؛ إذ إن هذا المعرض والمؤتمر يساعد على تحقيق هذا التوجه، بالإضافة للبحث والتطوير المستمر الذي تقوم به الشركة بشكل دائم لتطوير منتجاتها.
ونوهت الى أن هذا التواجد العالمي يسهم بتطوير وفتح آفاق جديدة للشركات الأردنية وتعلم خبرات جديدة تعود بالنفع على مسيرتها المهنية وتطوير أداء العاملين فيها.
وبدوره، أكد مدير عام شركة "البخيت للاتصالات"، محمد عارف البخيت، أن الجناح يعد مشاركة أردنية ذات قيمة مضافة كبيرة في أهم حدث دولي، مشيرا الى أن الجناح الأردني أعطى ميزة كبيرة حول قوة الشركات المشاركة.
وأعلن البخيت عن إبرام 4 صفقات خلال أعمال المعرض، معتبرا أن الجناح الأردني في 2018 يتميز عن الجناح الأول بنحو 5 أضعاف، على حد وصفه.
وأشار الى أن الجناح الأردني أبرز جانبا على قدر كبير من الأهمية يتمثل في التنوع بين الشركات المشاركة في الجناح من حيث تخصصها والمنتجات التي تطرحها، لاسيما المتعلقة منها في قطاع تكنولوجيا المعلومات.
وأشاد البخيت بدور جمعية "إنتاج" بتنظيم المعرض، معتبرا أنه جهد كبير وعمل شاق استمر لفترة طويلة.
ومن جهته، قال المدير في شركة "OlaHub"، عيد صويص، إن المشاركة في الجناح الأردني جيدة جدا، مبينا أن هذه المشاركة أتاحت للشركة زيادة التنسيق مع عملائها وعقد تفاهمات بخصوص شراكات محتملة لاسيما في أسواق افريقيا.
وأضاف صويص "الجناح الأردني يعد نافذة جيدة للشركات الأردنية الناشئة المشاركة في المؤتمر الدولي للاتصالات"، مؤكدا أن تلك الشركات يجب أن تلقى دعما حكوميا أكبر، وذلك لمساهمتها في توليد فرص عمل أكثر للشباب.
ودعا الشركات الأردنية للمشاركة في الجناح الأردني العام المقبل بصورة أكبر وبعدد أكثر، مشددا على أهمية إبراز منتجات مختلفة ومتميزة حتى تستفيد تلك المنتجات من تحقيق تنافس جيد في حدث عالمي كالمؤتمر الدولي للاتصالات.

التعليق