"بلاكبيري" تتهم "فيسبوك" بانتهاك براءاتها

تم نشره في الخميس 8 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

مونتريال- أعلنت مجموعة "بلاكبيري" لبرمجيات الاتصالات، أنها تقدمت بشكوى ضد "فيسبوك" على خلفية انتهاك براءاتها في ما يخص تطبيقات الدردشة الفورية.
وتتهم المجموعة الكندية "فيسبوك" وشركتي "إنستغرام" و"واتساب" التابعتين لها بانتهاك البراءات التي تملكها في ما يخص تشفير الرسائل والبلاغات.
وتسعى "بلاكبيري" إلى الاستحصال على أمر قضائي ضد شبكة التواصل الاجتماعي، فضلا عن تحصيل تعويضات، لكنّها لم تكشف عن حجم ما تطالب به. وقالت سارة ماكيني الناطقة باسم "بلاكبيري"، في بيان "نكنّ احتراما كبيرا لفيسبوك والأهمية التي توليها لتطوير تطبيقات الدردشة الإلكترونية التي ابتكرت بلاكبيري البعض منها".
وأملت "بلاكبيري" إقامة شراكة مع "فيسبوك" و"إنستغرام" و"واتساب"، بحسب ما جاء في البيان. لكن لا بدّ من "الإشارة إلى أن فيسبوك انتهكت ملكيتنا الفكرية وبعد سنوات من النقاش، بتنا ملزمين تجاه مساهمينا بالاحتكام إلى القضاء"، على ما أوضحت المجموعة الكندية. ودحضت شبكة التواصل الاجتماعي هذه الاتهامات بشدّة. وقال بول غريول المدير المساعد في قسم الشؤون القضائية "تسعى بلاكبيري بعد توقفها عن الابتكار إلى استغلال ابتكارات الآخرين. ونحن لا نخشى خوض المعركة". وبعدما تخلت "بلاكبيري" عن تصنيع الهواتف مباشرة، رجعت تركّز على أنشطتها الرئيسية في مجال البرمجيات الأمنية وخدمات المساعدة المخصصة للشركات والإدارات.-(أ ف ب)

التعليق