بدء العمل بنظام المطاعم السياحية

تم نشره في الأحد 11 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • مطعم سياحي- (تعبيرية)

عمان- أعلنت وزارة السياحة والآثار عن بدء العمل بنظامي المطاعم السياحية وجمعية المطاعم السياحية، وذلك في إطار الارتقاء بمستوى خدمات المهن السياحية وتعزيز الدور الرقابي للوزارة.
وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب إن نظام المطاعم السياحية الجديد الذي الغى شرط الترخيص، بتسجيل 300 ألف دينار رأسمال، ينظم العمل بإدارة المطاعم السياحية لضمان تقديم المطاعم خدمات متميزة، وعلى نحو يتواءم مع متطلبات الخدمات السياحية المرجوة.
ونص النظام على تنظيم درجات التصنيف للمطاعم السياحية بشكل أوضح وعلى النحو الذي يتناسب مع كل فئة من الفئات؛ بهدف إرساء الشفافية فيما يتعلق بالخدمات المقدمة فيها بوضع الأسس والضوابط الناظمة لآلية منح تصاريح لأي نوع من الخدمات التي تقدم في المطاعم السياحية بما في ذلك الخدمات الترويحية أو الفنية.
وأشارت إلى أن النظام حرص على كل ما يتعلق بموقع المطعم من حيث قربه أو بعده عن مراكز المدن أو القرى أو الخدمات ودور العبادة، مؤكدة ضرورة التحقق من عدم وجود أي سوابق جنائية أو جنح مخلة بالنظام العام والآداب العامة لصاحب المرفق السياحي والعاملين فيه والتأكد من هذا المطلب عند كل تجديد سنوي، فضلا عن منح الوزارة الحق في الكشف الميداني وتنظيمه كخطوة مبدئية للوقوف على مدى ملاءمة الموقع وإمكانية إنشاء المطعم السياحي.
يشار إلى أن عدد المطاعم السياحية المرخصة لغاية العام 2017 الماضي 955 مطعما سياحيا بفئاته المختلفة، وأن النظام الجديد نص على زيادة المهام التي تُعنى الجمعية بها لتمكينها من مواكبة هذه التطورات وفي سبيل تطوير خدماتها للأعضاء وللقطاع، مثل السماح للجمعية بإنشاء مركز تدريبي متخصص يؤمن الاحتياجات التدريبية والمهارات المطلوبة للعمل في المطاعم السياحية باختلاف فئاتها.-(بترا)

التعليق