جلالته يدعو إلى الاستمرار في عملية إعادة هيكلة الجهاز

الملك يعرب عن ثقته بقدرة الأمن على مكافحة الجريمة وحفظ هيبة الدولة

تم نشره في الاثنين 12 آذار / مارس 2018. 02:16 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 12 آذار / مارس 2018. 03:15 مـساءً
  • الملك يزور مديرية الأمن العام
  • الملك يزور مديرية الأمن العام
  • الملك يزور مديرية الأمن العام

عمان- الغد- زار جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الاثنين مديرية الأمن العام،  حيث اجتمع مع مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود.

وأكد جلالته خلال الاجتماع أهمية دور الأمن العام في حماية المواطن، والحفاظ على حقوقه وكرامته، وترسيخ سيادة القانون.

كما أكد جلالة الملك ضرورة الاستمرار في عملية إعادة الهيكلة للارتقاء بأداء جهاز الأمن العام، مشددا جلالته على أهمية التدريب المستمر لمنتسبي الجهاز ورفع قدراتهم لتمكينهم من أداء مهامهم بكفاءة واقتدار.

ولفت جلالته إلى ضرورة أن يكون منتسبو الجهاز على جاهزية كاملة وقادرين على التعامل مع مختلف المواقف، معربا عن ثقته في قدرة جهاز الأمن العام على مكافحة الجريمة والحفاظ على هيبة الدولة.

وقدم مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود، خلال الاجتماع، إيجازا حول أبرز الخطط والتطلعات المستقبلية لتحسين وتطوير مستوى الخدمات الشرطية والأمنية التي يقدمها منتسبو الأمن العام، والبناء على ما تم إنجازه، للحفاظ على منظومة الأمن والاستقرار ومنع ومكافحة الجريمة وملاحقتها وإنفاذ القانون على الجميع، وفق رؤية جلالة الملك التي تضمنتها  الورقة النقاشية السادسة.

وأشار اللواء الحمود  إلى قرب إطلاق استراتيجية الأمن العام للأعوام  ( 2018 – 2020 )  بالتزامن مع إعادة هيكلة جميع وحدات الأمن العام، بالإضافة إلى دراسة تطوير آليات العمل والواجبات في مختلف الوحدات والإدارات ذات التماس المباشر مع المواطنين، لتواكب المستجدات الأمنية والمجتمعية، وضمان تقديم الخدمات المختلفة للمواطنين بشكل أفضل وأيسر.

وأكد  أن جهاز الأمن العام ماض في أداء رسالته النبيلة وفق توجيهات جلالة القائد الأعلى، وأن منتسبيه على عهدهم باقون وكما أراد لهم جلالته جنودا للحق وسندا لكل من يلجأ إليهم لتنفيذ عدالة القانون بكل حيادية وموضوعية وعلى أساس احترام كرامة وحقوق الإنسان.

التعليق