ممثلو المزارعين مدعوون لاجتماع في ‘‘الأعيان‘‘ لحل الأزمة

تم نشره في الخميس 15 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • مجلس الأعيان- (أرشيفية)

عبدالله الربيحات

عمان- أعلنت لجنة الدفاع عن المزارعين أمس تلقيها دعوة من رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان مروان الحمود للاجتماع يوم الأحد المقبل، بحضور رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ورئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية المستقيل خالد الحياري.
ويناقش الاجتماع المقبل في مجلس الأعيان مع المزارعين مطالبهم بالغاء الضريبة عن القطاع الزراعي، ومحاولة الوصول إلى حلول والخروج من هذه الأزمة، "حفاظا على القطاع الزراعي وحماية ما تبقى منه"، بحسب الناطق الإعلامي باسم اللجنة رعد الرواشدة.
وأكد الرواشدة لـ"الغد" استمرار فعاليات اللجنة الزراعية حتى إلغاء الضريبة عن القطاع الزراعي. وكان رئيس الاتحاد النوعي لمزارعي الدواجن السابق، عبد الشكور جمجوم، بين لـ"الغد" في تصريح سابق أن الحكومة عرضت على المزارعين ترتيب اجتماع يضم ممثلين عن القطاع الزراعي واعضاء الحكومة واعضاء لجنة الزراعة في مجلس النواب مع بعثة صندوق النقد الدولي، "إلا اننا نرفض هذا اللقاء".
وأكد جمجوم لـ"الغد" حينها انحياز اللجنة الكامل لمصلحة الوطن والمواطن، وانها تدافع عن قوت المزارع بالطرق المشروعة "فمطلبنا إلغاء الضريبة عن القطاع الزراعي"، مبينا أن اعتصام المزارعين لليوم الـ27 أمام مجلس النواب سيبقى قائما حتى إلغاء الضريبة عن القطاع الزراعي.

التعليق