وضع حجر الأساس لـ"إعمار مؤاب" وفرع لأكاديمية "أبو غزالة"

تم نشره في الأحد 18 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

عمان-الغد- وضع الدكتور طلال أبوغزالة، حجر الأساس للمبنى الجديد لمؤسسة إعمار مؤاب بمحافظة الكرك، وأعلن عن تأسيس فرع لأكاديمية طلال أبوغزالة للتدريب المهني في مقر المؤسسة.
وحضر الحفل؛ رئيس مجلس إدارة مؤسسة إعمار مؤاب في لواء المزار الجنوبي حسين الطراونة، وأعضاء مجلس الإدارة وأعضاء مجلس المحافظة.
وأكد أبوغزالة أن مؤاب ومختلف مناطق المملكة، من مسؤوليتنا جميعا في القطاعين العام والخاص، مضيفا "إننا يجب أن نعمل سويا لتحقيق إرادة سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في تنمية المناطق وتطويرها"، وبين أبو غزالة؛ عضو اللجنة التوجيهية العليا للمؤسسة، أهمية المشروع ودوره مستقبلا في تنمية اقتصاد المنطقة، عبر استقطاب الشركاء الدوليين، والمؤسسات الدولية.
كما جاء الإعلان عن تأسيس فرع للأكاديمية بمقر المؤسسة ويجري العمل عليه حاليا، بهدف تدريب وخدمة أبناء قضاء مؤاب والمحافظة، وتأهيلهم للدخول إلى سوق العمل، وتلبية متطلباتهم عبر تنفيذ برامج تدريبية، توفرها الأكاديمية ويزيد عددها على 300.
من جانبه، أكد الطراونة، أن المؤسسة تسعى لإحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات التنموية والاجتماعية في اللواء عن طريق عضو اللجنة التوجيهية الدكتور أبوغزالة، أحد أبرز الشخصيات الوطنية الأردنية الداعمة للمؤسسة.
وبين الطراونة أن المشروع بوشر العمل به العام الماضي بمكرمة ملكية، على أرض مساحتها 10 دونمات، ويتكون من عدة مكاتب خدمية لدوائر رسمية، وصالات للتدريب وأخرى للمعارض، وقصر للمؤتمرات، ومرافق خدمية متنوعة لخدمة أبناء المنطقة.
يشار إلى أن مبنى المشروع؛ يتكون بمجمله من أربعة طوابق، بمساحة إجمالية تزيد على 9 آلاف م2، ويستهدف المجتمع المحلي في القضاء واللواء، ذو الكثافة السكانية العالية التي تزيد على 120 ألف نسمة.

التعليق