الإمارات تعتمد رسميا مسلخ "الشركة الوطنية للدواجن"

تم نشره في الخميس 22 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً


عمان- في إنجاز جديد يضاف لسجل إنجازاتها، أعلنت "الشركة الوطنية للدواجن"، عن اعتماد مسلخها رسمياً من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وجاء هذا الاعتماد، بعد زيارة فريق إماراتي متخصص في تقييم المسالخ مؤخراً لمسلخ الشركة الوطنية للدواجن في القطرانة جنوب المملكة والتوصية بسلامة اللحوم ومنتجاتها ومنشآتها.
وفي تعليقه على هذا الإنجاز، قال المدير العام لـ"الشركة الوطنية للدواجن"، أسامة ندّي: "فخورون في حصولنا على هذا الاعتماد الذي يضاف لسلسلة إنجازاتنا المتلاحقة، والذي جاء تأكيداً لالتزامنا بمعايير وقواعد الصحة للمحافظة على سلامة المنتجات واللحوم والالتزام بالشروط الصحية لعملية الذبح والتجهيز".
وأشار ندّي، إلى أن حصول الوطنية للدواجن على هذا الاعتماد سيمكنها من تصدير منتجاتها من الدواجن ولحومها إلى أسواق الإمارات وبما يسهم في تعزيز النشاط التجاري للشركة وينعكس إيجاباً على إنتاجيتها وأرباحها.
وتضع دولة الإمارات إجراءات صارمة لاعتماد المسالخ من خارج الدولة، أبرزها التأكد من أن عمليات الذبح والتجهيز تخضع لقواعد صحية وفق نظام "HACCP" للمحافظة على سلامة الصناعات الغذائية.
ومن الجدير بالذكر أن "الشركة الوطنية للدواجن" التي تأسست في العام 1994، تمتلك مشروعاً متكاملا لإنتاج الدواجن (مزارع لتربية الدواجن وفقاسه ومصنع أعلاف ومسلخ ومصنع اللحوم) في القطرانة جنوب المملكة، توفر من خلاله مئات فرص العمل لأبناء المحافظة وتزود السوق الأردني يومياً بمنتجات الدواجن الطازج المبردة التي يتم توزيعها في جميع محافظات المملكة من خلال أسطول نقل مجهز حسب المواصفات والمقاييس الأردنية الذي يضمن وصول المنتج النهائي الى المستهلك بشكل آمن وسليم.

التعليق