معرض لجائزة رافع الناصري في "المتحف الوطني"

تم نشره في الجمعة 23 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

عمان- الغد- ينظم المتحف الوطني الأردني للفنون الجميلة، بالتعاون مع محترف رافع الناصري، عند الساعة السادسة من مساء غد، حفل تسليم الجائزة السنوية لفن الحفر والطباعة في دورتها الرابعة 2017، وذلك في المتحف الوطني مبنى (2).
والفنان الفائز في جائزة هذا العام هو بشير أحمد من العراق؛ حيث سيتم عرض أعماله الفائزة بالجائزة خلال حفل التسليم، ويستمر عرضها إلى مساء الثلاثاء المقبل.
واستحدث "محترف رافع الناصري" في عمّان منذ العام 2014 جائزة سنوية لأفضل عمل فني في مجال الحفر والطباعة، ينتجه فنانون شباب من الدول العربية كافة، على أن يتم إنتاج الأعمال المرشحة خلال العام الدراسي في المعاهد والأكاديميات الفنية.
وتهدف الجائزة إلى حث الفنانين والتي تتراوح أعمارهم ما بين 20 و40 عاماً، على المزيد من الإبداع والابتكار، ودعم مكانة الحفر والطباعة في حقل الفنون البصرية. ويخصص المحترف جائزة قيمتها (ألف دولار أميركي)، تقدم لأفضل عمل منفذ بإحدى الطرق الآتية: الحفر البارز، الحفر الغائر، الحفر على الخشب، الحفر المسطح، الطباعة بالشاشة الحريرية أو أي تقنية حديثة تنفذ بالوسائل الطباعية التقليدية. ويستثنى من ذلك أعمال المونوتايب (أي الطبعة الواحدة)، والطباعة الرقمية (الديجيتال).

التعليق