الملك يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية

تم نشره في الاثنين 26 آذار / مارس 2018. 06:15 مـساءً
  • الملك يستقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية- (بترا)

أبو الغيط يشيد برئاسة الأردن للقمة العربية التي أكدت مركزية القضية الفلسطينية

البحر الميت- استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني، اليوم الاثنين، الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الذي سلم جلالته تقرير تقييم العمل العربي المشترك خلال فترة رئاسة الأردن للقمة العربية.

وأشاد الأمين العام لجامعة الدول العربية برئاسة الأردن للقمة العربية وما تمخض عنها من قرارات تؤكد على مركزية القضية الفلسطينية، وضرورة العمل على إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وركز اللقاء، الذي جاء على هامش أعمال القمة الثانية للحائزين على جائزة نوبل للسلام والقادة من أجل الأطفال 2018 المنعقدة في منطقة البحر الميت، على مجمل التحديات والأزمات التي تشهدها المنطقة وبعض الدول العربية، والمساعي المبذولة للتوصل إلى حلول سياسية لها تعيد الأمن والاستقرار لشعوبها.

وشدد جلالة الملك على حرص الأردن على دعم الجهود الرامية إلى تعزيز منظومة العمل العربي المشترك، خصوصا في ظل الظروف الدقيقة التي تمر بها المنطقة، والتي تتطلب العمل معا في سبيل الحفاظ على مصالح الأمة وخدمة قضاياها العادلة.

وأكد جلالة الملك أهمية دور جامعة الدول العربية في تنسيق وتوحيد المواقف العربية، مشددا جلالته على ضرورة تكثيف الجهود في دعم الحقوق المشروعة للأشقاء الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية. 

وأشاد جلالته بمستوى التنسيق بين المملكة وجامعة الدول العربية، والجهود التي بذلها الأمين العام للجامعة خلال فترة رئاسة الأردن للقمة العربية الثامنة والعشرين.

وأعرب أبو الغيط عن تقديره لدور جلالة الملك المهم وجهود الحثيثة لتفعيل منظومة العمل والتعاون العربي المشترك، وبما يخدم القضايا العربية.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين، ومستشار جلالة الملك، مدير مكتب جلالته.(بترا)

التعليق