"أوبريت الوحدة العربية" يتغنى بفلسطين والقدس والشهداء

تم نشره في الخميس 29 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • طلال ابو غزالة يكرم طوني خليفة وضحوك الداوود وعايدة الامريكاني خلال حفل اوبريت الوحدة العربية - (من المصدر)

 عمان - نظمت إذاعة طلال أبوغزالة للأعمال والثقافة في مركز الحسين الثقافي برأس العين "أوبريت الوحدة العربية" الذي يتناول قضية فلسطين والقدس والشهداء، برعاية الدكتور طلال أبوغزالة.
وحضر "الأوبريت" الذي كتبت كلماته ضحوك مأمون الداوود، وغناء الفنانة عايدة أمريكاني، عدد من الوزراء وممثلي السلك الدبلوماسي ووسائل إعلام أردنية وعربية وبمشاركة الإعلامي اللبناني طوني خليفة.
وأكد أبوغزالة خلال الحفل أهمية دعم الفن الراقي والملتزم، كونه العامل الأساس في تنمية وتطوير الشعوب ثقافيا وإنسانيا، مشددا على أهمية المسرح والموسيقى في تعميم ونشر قضايا الشعوب، خاصة القضية الإنسانية العالمية، قضية فلسطين.
وأشار إلى أهمية وعي الشعوب العربية للقيم الكبيرة التي تختزنها المنطقة من مفاهيم ومبادئ إنسانية، قائلا "إننا في هذه البقعة الجغرافية من العالم يجمعنا التنوع الثقافي والفكري والمعرفي والدين ونتكلم لغة واحدة لطالما حاول المعادون طمسها وتدميرها إلا أن محاولاتهم البائسة لم تفلح نظرا لرسوخ جذورها".
ولامس أوبريت الوحدة العربية الذي يتحدث عن قضيتنا جميعا، قضية فلسطين والقدس والشهداء، قلوب الحاضرين لا سيّما مع صوت الفنانة عايدة أمريكاني والتي رافقتها أوركسترا من الموسيقيين الكبار، وتخلله تفاعل كبير من الجمهور لما حملته الموسيقى من روح التفاؤل داعمة المعايير الوطنية والعروبية في النفوس.
وفي ختام الحفل كرّم أبوغزالة كلا من الإعلامي طوني خليفة والكاتبة الداوود والصوت الدافئ عايدة أمريكاني وسلم كلا منهم الدروع التذكارية.
يشار إلى أن الحفل تم نقله مباشرة عبر أثير إذاعة طلال أبوغزالة للأعمال والثقافة.

التعليق