"العربية للمسرح" تعلن عن مسابقة النص المسرحي للكبار

تم نشره في الخميس 29 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً

عمان  - اعلنت الهيئة العربية للمسرح أمس، عن مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار (فوق سن 18) للعام 2018 والتي خصصت لنصوص تشتبك مع الموروث الثقافي لإنتاج نصوص إبداعية جديدة ومتجددة.
وقالت الهيئة في بيان لها من الشارقة، إن المسابقة المخصصة للكتاب الشباب حتى سن 35، تشترط أن يكون النص المرشح للمسابقة مبنيا على الثيمة التي اعتمدتها الهيئة العربية للمسرح للعام 2018 وهي "الاشتباك مع الموروث الثقافي لإنتاج معرفة جديدة ومتجددة"، وان يكون النص المرشح للمسابقة جديداً ولم يسبق فوزه في مسابقة أخرى.
كما اشترطت أنه لم يسبق للنص المرشح أن شارك في المسابقة نفسها أو نشره أو تقديمه في عرض مسرحي، وأن لا يكون النص مونودراميا، وأن يكون النص مكتوبا باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (25) صفحة مطبوعة ببنط Arial 14 وبمسافات بينية لا تتجاوز 1.15.
واشترطت أن يقدم النص المسرحي مطبوعا بصيغة (Word) ويرسل بواسطة البريد الإلكتروني ، وأن يقدم صاحب النص المرشح بواسطة البريد الإلكتروني صورة شخصية وصورة بطاقة إثبات هوية وإقرارا بملكيته للنص والتزامه بالشروط، وأن يبعث النص والمرفقات إلى البريد الإلكتروني التالي:Script@atitheatre.ae .
ودعت إلى كتابة اسم المؤلف وعنوان النص في خانة "الموضوع" على سطح البريد الإلكتروني، وإرسال النص والوثائق المطلوبة في إرسالية واحدة، مشيرة إلى انه سيفتح باب التقديم مطلع شهر نيسان (ابريل) المقبل، وتنتهي مهلة التقديم في نهاية شهر آب (اغسطس) المقبل، وتشكل الهيئة لجنة تحكيم وتكون قراراتها نهائية.-(بترا)

التعليق