الصرايرة: الحكومة حريصة على متابعة القضايا الخدمية للمواطنين في أماكن تواجدهم

تم نشره في الجمعة 30 آذار / مارس 2018. 01:00 صباحاً
  • نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة والفريق الوزاري خلال اجتماع في المفرق امس -(بترا)

المفرق- أكد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء جمال الصرايرة أهمية مشاركة المواطنين في صنع القرارات لتعزيز العمل المشترك وتحمل المواطن مسؤولية صنع القرار على مستوى الدولة.
وأضاف خلال ترؤسه فريقا وزاريا ضم عشرة وزراء التقوا الفاعليات الشعبية والرسمية في محافظة المفرق أمس في جامعة آل البيت أن الحكومة حريصة على متابعة جميع القضايا الخدمية للمواطنين في اماكن تواجدهم والاطلاع على مطالبهم وفقا للإمكانات المتاحة.
وقال، إن الحكومة وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ستنفذ مطالب المحافظة ودون تعطيل أو تسويف في خاصة المشروعات التنموية والخدمية، موضحا أن "علينا الخروج ببرنامج حقيقي قابل للتطبيق ومقنع ويعتمد على تحديات اساسية وحاجات بالإمكان تنفيذها، ولكن اطمئنكم اننا نمتلك عزيمة قوية وارادة حقيقية للإنجاز والخدمة ووضع اليد على مكامن الخلل لمعالجتها ضمن رؤية واهداف واضحة".
وبين وزير البلديات وليد المصري ان الوزارة ما زالت تعمل على دعم المشاريع الاستثمارية في البلديات، لافتا الى مشروع السماد العضوي في مكب نفايات الحصينيات لتحويله الى مكب بيئي مستقبلا، واعادة تأهيل مكب الاكيدر بكلفة 40 مليون دولار واستحداث خليتين لمعالجة الروائح الكريهة في المكب، مبينا انه سيتم رفد البلديات بحوالي 450 ألف وحدة انارة موفرة للطاقة.
وقال وزير التربية والتعليم عمر الرزاز إن الوزارة تسلمت مباني مدرسية بقيمة 4 ملايين دينار ومشاريع إضافات غرف صفية بقيمة 2.5 مليون دينار في المحافظة، لافتا إلى انه سيتم اعادة النظر برسوم امتحانات الثانوية العامة بعد الامتحان الأول، فيما دعا الى تحديد مبلغ من موازنة مجلس محافظة المفرق لمشاريع صيانة بعض المدارس.
واشار وزير المياه والري المهندس علي الغزاوي إلى أن مجموع المشاريع المائية لسلطة المياه في المفرق منذ العام 2016 ولغاية 2019 بلغت 40 مليون دينار شملت مشاريع للتزويد المائي والصرف الصحي، إضافة إلى 5 ملايين دينار من شركة مياه اليرمول لمشاريع صرف صحي في بعض المناطق، مبينا انه تم تخصيص مبلغ 200 ألف دينار لتحديث شبكة مياه حوشا و250 ألف دينار لغايات اجراء دراسات لربط بلعما بمحطة تنقية الخربة السمراء.
وقال وزير الصحة محمود الشياب إن المفرق تحوي 6 مستشفيات بسعة 491 سريرا منها اربعة حكومية إضافة إلى 91 مركزا صحيا بين شامل وأولي وفرعي تقدم مختلف انواع الخدمات الصحية لمواطني المحافظة، مشيرا الى ان هناك نقصا في عدد اطباء الاختصاص الامر الذي حدا بالوزارة للاعتماد على شراء الخدمات من اطباء القطاع الخاص والتعاون مع الخدمات الطبية الملكية والجامعات وتعيين اطباء اختصاص من جنسيات اخرى.
وتكرق وزير الاشغال العامة سامي هلسة الى اهم المشاريع المنفذة والمشاريع قيد التنفيذ، لافتا الى انه سيتم الانتهاء من مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق المفرق رحاب في حين مايزال العمل جار في مشروع توسعة 17 كيلو مترا من طريق المفرق الصفاوي.
وأشار إلى انه سيتم العمل بطرق الخالدية المفرق، والمفرق حيان المشرف وأم النعام، لافتا الى أن مجلس الوزراء وافق على افتتاح مكتب للاشغال العامة في لواء الرويشد، وستعمد الوزارة الى طرح العطاءات في نيسان (ابريل)، فيما تشمل مشاريع الابنية الحكومية طرح عطاءات 9 مدارس و6 مراكز صحية.
وقالت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة لطوف إن صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية الاجتماعية يسعيان إلى تشغيل الأسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية، داعيا الى وجود ائتلاف للجمعيات الخيرية.
وبين وزير الدولة لتشجيع الاستثمار مهند شحادة ان استثمارات الربع الأول من العام الحالي بلغت 21 مشروعا منها 17 مشروعا صناعيا بحجم استثمار 11 مليون دينار ستوفر 730 فرصة عمل، فيما احتضنت المنطقة التنموية العام الماضي 13 مشروعا وفرت 442 فرصة عمل اضافة الى بعض الفروع الانتاجية في عدد من المناطق.
وقال وزير الشباب بشير الرواشدة ان محافظة المفرق تضم 31 مركزا للشباب والشابات، مشيرا الى استحداث بيت للشباب وبركتين للسباحة وصالة رياضية متعددة الاغراض وتغيير ارضية ملعب كرة القدم في المفرق.
وكان النواب فيصل الدغمي وصوان الشرفات ورئيس مجلس محافظة المفرق محمد اخو رشيدة ورؤساء البلديات واعضاء مجلس محافظة المفرق والحضور عرضوا لأهم مطالب القطاعات الخدمية واحتياجاتها، اضافة الى بعض المطالب المتعلقة بتوفير فرص عمل ومكافحة الفقر والبطالة وغيرها من المطالب التي تلامس حياة المواطنين اليومية.-(بترا - هشام القاضي)

التعليق