تدريب الوحدات يكتمل والحكمات الآسيويات يتدربن في الجبيهة

"النشامى" ينتظر إعادة تشكيل الجهاز الفني والفيصلي يعسكر ويفاوض لاعبيه للتوقيع لموسمين

تم نشره في الأحد 1 نيسان / أبريل 2018. 12:00 صباحاً
  • لاعب فريق الحسين اربد لكرة القدم أحمد أبو كبير- (من المصدر)
  • نجم فريق الفيصلي السابق لكرة القدم محمد خميس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
"النشامى" ينتظر كأس آسيا للسيدات والانتخابات لمعرفة هوية مدربيه
ينتظر المنتخب الوطني لكرة القدم، انتهاء منافسات كأس آسيا للسيدات، وانتخاب مجلس إدارة جديد للاتحاد، لاتضاح معالم جهازه الفني الجديد، لا سيما بعد اتخاذ الاتحاد لقرار إعادة تشكيل الجهاز الفني الحالي.
وتقام كأس آسيا للسيدات في عمان خلال الفترة من 6 إلى 20 الحالي، فيما تجري انتخابات اتحاد الكرة يوم الأول من الشهر المقبل، حيث يتفرغ اتحاد الكرة لهذين الحدثين.
وتفيد المعلومات، إلى أن الخلاف في وجهات النظر بين المدير الفني للاتحاد بلحسن مالوش، ومدرب المنتخب جمال أبو عابد، بشأن العديد من الأمور، وعدم الرضى على اداء ونتائج المنتخب في الفترة الأخيرة، دفع الاتحاد لإعلان إعادة تشكيل الجهاز الفني.
ويرى البعض أن عبارة إعلان إعادة تشكيل المنتخب، ربما تكون مقدمة لتغيير أبو عابد، والإستعانة بمدرب اجنبي لقيادة المنتخب خلال كأس آسيا في الإمارات، فيما يرى البعض الأخر أن التغييرات ستصيب الجهاز الطبي، ومدرب حراس المرمى، مع امكانية الاستعانة بمدرب اجنبي يعمل ضمن الجهاز الفني بقيادة أبو عابد.
وكان مالوش أشار في تصريح سابق لـ"الغد"، إلى وجود خلافات في وجهات النظر مع أبو عابد حول تشكيلة الجهاز الفني، فيما يحاول البعض تجميل المشهد عبر إخفاء تلك التفاصيل.
وحظيت رؤية مالوش بإطراء الكثيرين في ضرورة الاستعانة بمدرب اجنبي في الجهاز الفني على سوية عالية قادر على احداث الفرق، معتبر أنه من الضروري الاستفادة من المدرسة الأوروبية في كرة القدم، وهو أمر ايده الكثيرون.
وكانت تشكيلة المنتخب الوطني الأخيرة، اثارت انتقادات تمثلت وفق رأي المنتقدين، باختيار حارسي مرمى من نفس الفريق، واستدعاء محترفين من السويد واليونان لم يقدما الاضافة المطلوبة، واستدعاء لاعبين مصابين، إضافة إلى مواصلة الاخطاء في عدم تثبيت التشكيلة حتى الآن، ما يضيع فرصة الاستفادة من المباريات الودية والمعسكرات، فيما ذهب الطرف الآخر من الجمهور للتأكيد على أن مستوى المنتخب تحسن بشكل ملحوظ في المباريات الأخيرة، وأن "النشامى" يحتاج للصبر للظهور بشكل أفضل، معبرين عن تفاؤلهم بعودة الفريق لسابق عهده في الفترة المقبلة، إذا ما استمر اداؤه بشكل تصاعدي وفق رأيهم.
الفيصلي يعسكر في الزرقاء ويفاتح لاعبيه
دخل لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، اعتبارا من يوم أمس، في معسكر مغلق بأحد فنادق الزرقاء، استعدادا للقاء فريق الحسين إربد، مساء اليوم، في المباراة المؤجلة بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
واجرى الفريق تدريبه يوم أمس في الزرقاء، قبل أن يدخل في معسكر داخلي في الفندق.
إلى ذلك بدأ النادي الفيصلي، بمفاتحة عدد من لاعبيه لتجديد عقودهم، في انتظار مفاتحة البقية، لا سيما وأن الفريق سيعاني من انتهاء عقود حوالي 10 من لاعبيه.
ووفق المعلومات، فإن الفيصلي طلب من لاعبيه تجديد العقد لمدة عامين، وهو ما لم يفضله البعض.
وعرض الفيصلي على عدد من اللاعبين، دفع جزء كبير من مستحقاتهم المتأخرة، في حال وافقوا على التوقيع لعامين مقبلين.
يشار إلى أن الفيصلي قام يوم الخميس الماضي، بتسليم لاعبيه رواتبهم الشهرية.
لاعبو الوحدات في المنتخب والسوري يوسف يلتحقون بفريقهم اليوم
يشهد تدريب فريق الوحدات اليوم الأحد، التحاق لاعبي النادي في المنتخب الوطني الذين خضعوا لاستراحة، عقب انتهاء مباراة المنتخب أمام نظيره الفيتنامي بالتصفيات الآسيوية الثلاثاء الماضي.
كما يحضر تدريب اليوم ايضا، المحترف السوري فهد يوسف الذي عاد من مدينة البصرة العراقية، بعد مشاركة منتخب بلاده في دورة ثلاثية ضمت منتخبات العراق وسورية وقطر.
وإلى ذلك تسلم لاعبو فريق الوحدات رواتبهم الشهرية، كما شاركوا ايضا في افتتاح أكاديمية النادي في مدينة الزرقاء أول من أمس.
رئيس نادي شباب الأردن: نحن المعنيون بإنتقال التعمري
ابدى رئيس نادي شباب الأردن سليم خير، استغرابه من حسم البعض مصير انتقال اللاعب موسى التعمري إلى فريق النادي الفيصلي، على خلفية جلسة جمعت اللاعب بالمدير الفني للفيصلي نيبوشا.
وقال خير في تصريح لـ"الغد": "بغض النظر عما جرى في الجلسة، وكيفية حدوثها، فإن شأن انتقال اللاعب مرهون بنادي شباب الأردن، ولا يمكن أن يحصل شي بعيدا عن ناديه، مشيرا إلى أن اللاعب سيعود من الجزيرة إلى شباب الأردن بنهاية الموسم الحالي".
محمد خميس ينعى شقيقه
نعى نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي السابق لكرة القدم محمد خميس، وفاة شقيقه الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى يوم أمس.
وسيوارى الراحل الثرى عصر اليوم، إلى مقبرة عين الباشا.
ويتوقع أن يؤم نجوم الكرة بيت العزاء في منطقة الكمالية بصويلح، لتقديم العزاء لمحمد خميس الذي يتمتع بشعبية في الوسط الرياضي، لعلاقته الطيبة مع الجميع.
ويلكنز يتعرض لسكتة قلبية
نعرض المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني لكرة القدم راي  ويلكينز، القائد السابق لمنتخب إنجلترا لسكتة قلبية، وضعته في حالة حرجة بالمستشفى.
وعمل ويلكينز البالغ من العمر 61 عاما، مديرا فنيا للمنتخب الوطني لحوالي ستة أشهر، امتدت ما بين عامين 2014-2015.
خاطر يعلن اعتزال التدريب حزنا
قرر مدرب حراس المرمى يوسف خاطر، اعتزال التدريب في الأندية والمنتخبات، حزنا على ما آلت اليه الرياضة، واحتجاجا على شعوره بالظلم، وعلى اتاحة المجال لمن هم أقل منه كفاءة في تولي المناصب والمراكز في عالم التدريب.
وأكد خاطر في اتصال مع "الغد"، أنه اتخذ قرار اعتزال التدريب في الأندية والمنتخبات، متمنيا للجميع التوفيق في المرحلة المقبلة.
وقال خاطر: "هناك قائمون على كرة القدم، يحابون الإنسان المتملق والوصولي والمتسلق، وهي الصفات التي لا تتوفر في شخصي كأنسان ومدرب، ما أبعدني عن اقتحام عالم التدريب، سواء في الأندية أو المنتخبات".
يشار إلى أن يوسف خاطر، يملك خبرة طويلة جدا في تدريب حراس المرمى في المنتخبات الوطنية، ومنتخب فلسطين، وأندية المحترفين، علما أن حارس الأهلي محمد خاطر استفاد من خبرة والده يوسف خاطر الذي يرى أن ابنه الآخر صلاح ينتظره مستقبل جيد في عالم حراسة المرمى.
اعتماد ملعب الجبيهة لتدريب حكمات كأس آسيا
اعتمد ملعب الجبيهة، كمكان لاجراء تدريبات الحكمات اللواتي يشرفن على إدارة مباريات كأس آسيا للسيدات لكرة القدم التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.
وسبق وأن تم اعتماد ملعب حدائق الحسين لإجراء تدريبات الحكمات، قبل أن يتم نقل التدريبات إلى ملعب الجبيهة.
إلى ذلك يبدأ محاضرو الحكام، بالتوافد إلى عمان اعتبارا من اليوم، استعدادا للاشراف على دورة خاصة للحكمات يحاضر فيها مدير دائرة الحكام علي الطريفي، بمساعدة عدد من المحاضرات الآسيويات.
أدهم ورفاقه إلى قطر اليوم وتكليف آسيوي جديد
يغادر طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار ومحمد عرفة، عمان اليوم متوجها إلى العاصمة القطرية الدوحة، لإدارة مباراة فريقي الغرافة القطري والجزيرة الإماراتي التي تقام يوم الثلاثاء المقبل، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا.
كما كلف الاتحاد الآسيوي الطاقم الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار، إضافة إلى السعودي سلطان الحربي، لادارة مباراة بدوري أبطال آسيا يوم 9 أيار (مايو) المقبل.
ولم يتم تحديد مكان المباراة وطرفيها، لعدم اتضاح الرؤيا، في انتظار تحديد الفريقين المتأهلين لتحديد مكان المباراة.
رؤساء أندية الأولى يجتمعون الأحد
يلتقي رؤساء أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، يوم الأحد المقبل، في نادي السلط، للتشاور حول انتخابات مجلس اتحاد كرة القدم المنوي عقدها يوم الأول من الشهر المقبل.
الدعوة التي جاءت من نادي السلط، تهدف إلى التشاور لاختيار مرشح الدرجة الأولى لانتخابات الاتحاد، حيث تشير التوقعات باختيار منصور عبيدالله رئيس نادي اتحاد الرمثا.

كواليس النجوم

• لاعب فريق الحسين اربد لكرة القدم أحمد ابو كبير، سيكون جاهزا للعب أمام الفيصلي اليوم، بعد غياب استمر لحوالي شهرين ونصف، حيث غاب اللاعب حوالي 5 مباريات في دوري المحترفين.
• أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، طلبت من دائرة الحكام، العمل على اشراك عدد من حكام دوري المحترفين في مباريات دوري الأولى، خاصة المهمة منها، على اعتبار أن حكام الأولى ارتكبوا اخطاء مؤثرة في المباريات الماضية.
• لاعبو فريق شباب الاردن لكرة القدم، يتوجهون يوم الخميس المقبل إلى الكرك، للقاء فريق ذات راس في لقاء ودي، يقام على ستاد الأمير فيصل..اللقاء يأتي في اطار تحضيرات الفريقين لاستئناف منافسات دوري المحترفين يوم 26 الشهر الحالي.
• عدد من لاعبي الفيصلي أمثال أنس بني ياسين ويوسف الرواشدة، يدرسون التوجه بعد مباراة الفيصلي مع الوحدة السوري التي تقام في لبنان ضمن الكأس الآسيوية، إلى الديار المقدسة لاداء مناسك العمرة لينضموا إلى نجو الكرة المتوجهين لاداء مناسك العمرة ضمن مبادرة عمرة "إحنا واحد".
• في الجلسة الودية التي جمعت المدير الفني للوحدات جمال محمود، والمحترف البولندي في الفيصلي لوكاس، على هامش مقابلة النجمين على قناة رؤيا في برنامج "أكسترا تايم"، دار حديث حول الملاعب المحلية وحاجة الأردن لملاعب أفضل..لوكاس استعرض اسماء عدد من لاعبي الفيصلي الذين يغيبون بسبب الإصابات جراء تردي ارضية الملاعب.
• رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ، الذي تولى منصبه أخيرا، وعد بأن تكون البطولة العربية للأندية التي تتطلق اعتبارا من شهر آب (اغسطس) المقبل، حدثا للتاريخ، في ظل البحث عن ترتيبات غير مسبوقة وجوائز مالية ضخمة، وترتيبات أنيقة...البطولة يشارك فيها فريق الرمثا كممثل عن الكرة الأردنية... جمهور الرمثا استقبل هذه التصريحات، بضرورة التأكيد على اعداد فريق الرمثا بشكل متميز، يكفل له مشاركة متميزة.

التعليق