"فلسطين النيابية" تجدد إدانة الاعتداءات الإسرائيلية في القدس

تم نشره في الأربعاء 4 نيسان / أبريل 2018. 12:00 صباحاً

عمان- اطلعت لجنة فلسطين النيابية امس، على آخر المستجدات والتطورات الجارية في مدينة القدس والمسجد الأقصى الشريف.
وقال رئيسها النائب يحيى السعود في اجتماع لها حضره وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية عبد الناصر ابو البصل، إن "فلسطين النيابية" تتابع عن كثب الاحداث والاعتداءات التي تتعرض لها مدينة القدس الشريف والمسجد الاقصى المبارك على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي.
واكد رفض اللجنة وادانتها للانتهاكات والاعتداءات التي يرتكبها جنود الاحتلال، بحق ابناء الشعب الفلسطيني، لافتا لضرورة اتخاذ موقف موحد وحازم تجاه هذه الانتهاكات.
وطالب اعضاء اللجنة من أبو البصل، وضعهم في صورة التفاصيل والمجريات التي تتبعها "الأوقاف" تجاه القضية الفلسطينية، سيما فيما يتعلق بدور موظفيها في متابعة وحماية الحرم القدسي الشريف، وضرورة زيادة رواتبهم.
وبين ابو البصل دور الوزارة الكبير تجاه المقدسات الاسلامية في القدس، وسعيها الحثيث في الدفاع عنها والمحافظة عليها؛ عبر التواصل المستمر مع مديرية اوقاف القدس، مضيفا ان الوزارة تعتمد برامج نوعية جديدة، للتوعية وترسيخ اهمية القدس عبر دروس الوعظ والارشاد في المساجد وخطب الجمع.
ووجه ابو البصل دعوة للجنة لزيارة الوزارة، لاطلاعهم على التقارير والتفاصيل كافة حول الاعتداءات الاسرائيلية على الحرم القدسي، والمقدمة من أوقاف القدس، وكيف يتم التعامل معها ورصدها بشكل يومي.-(بترا)

التعليق