منفذ السطو على البنك العربي: خمسيني برر جريمته بـ‘‘سداد ديونه‘‘

تم نشره في الاثنين 9 نيسان / أبريل 2018. 08:46 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 9 نيسان / أبريل 2018. 07:42 مـساءً
  • من مكان عملية السطو المسلح على البنك العربي في شارع مكة-(تصوير: ساهر قدارة)

طلال غنيمات وحمزة دعنا

عمان- أفاد مصدر أمني أن منفذ عملية السطو على فرع البنك العربي في شارع مكة غربي عمّان يبلغ من العمر 59 عاما، وأنه ادعى خلال التحقيق الأولي معه بأنه مصاب بمرض السرطان.

وقال المصدر إن المتهم اعترف بتنفيذه الجريمة لسداد ديون مترتبة عليه تناهز الـ16 ألف دينار، وهو قيمة المبلغ المسروق من البنك خلال الجريمة، وادعى المتهم أنه قام بتسديد الديون من المبلغ المسروق.

يشار إلى أن منفذ عملية السطو قام بتسليم نفسه لمركز أمن شفا بدران مساء اليوم الاثنين، بعد تمكن فريق التحقيق من العثور على مركبته وتحديد هويته وتفتيش منزله.

وقال مصدر أمني إن غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة شمال عمّان تلقت صباح اليوم بلاغا بدخول شخص مجهول إلى فرع البنك العربي في شارع مكة، وبيده حقيبة قام بتهديد الموظفين أن بداخلها مواد متفجرة، وتمكن من سرقة 16 الف دينار والفرار من المكان.

وأضاف أنه تبين بفحص الحقيبة خلوها من أي مواد خطرة وجرى التعميم على مواصفات المركبة والمشتبه به، وشُكِّل فريق تحقيق من البحث الجنائي ومديرية شرطة شمال عمان لمتابعة التحقيق في الحادثة والوقوف على ملابساتها.

وتابع أن فريق التحقيق تمكن من العثور على المركبة المستخدمة وتحديد هوية المشتبه به، وتوجه فريق لتفتيش منزله، ليقوم أثناء ذلك المشتبه به بتسليم نفسه لمركز أمن شفا بدران، حيث بوشر التحقيق معه تمهيدا لإحالته للقضاء.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، تعرضت بنوك عدة لعمليات سطو مسلح كان آخرها قبل نحو أسبوع على البنك العربي الإسلامي في منطقة خلدا وسرقة مبلغ 60 ألف دينار، لكن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليه مباشرة أثناء محاولته مغادرة الأردن.

 

 


من مكان عملية السطو المسلح على البنك العربي في شارع مكة-(تصوير: ساهر قدارة)
من مكان عملية السطو المسلح على البنك العربي في شارع مكة-(تصوير: ساهر قدارة)

التعليق