فتح باب الطعون بالترشيحات اليوم

95 قائمة على مستوى الكليات و4 للجامعة لانتخابات ‘‘طلبة الأردنية‘‘

تم نشره في الثلاثاء 10 نيسان / أبريل 2018. 12:00 صباحاً
  • الجامعة الاردنية -(أرشيفية)

تيسير النعيمات

عمان– ترشحت 95 قائمة على مستوى الكليات، فيما ترشحت 4 قوائم على مستوى الجامعة، لانتخابات مجلس اتحاد طلبة الجامعة الاردنية، المقرر اجراؤها في 19 من الشهر الحالي.
والقوائم الاربع تتنافس على 18 مقعدا على مستوى الجامعة، وخصصت للقوائم النسبية المغلقة، وهي قوائم: النشامى (مستقلون) وضمت 18 مرشحا، أهل الهمة (اتجاه إسلامي) وقدمت 17 مرشحا، عودة (مستقلون) 17 مرشحا والتجديد (يسار)  12 مرشحا، فيما خصص 88 مقعدا للقائمة النسبية المغلقة على مستوى الكليات.
ويتكون مجلس الاتحاد من 106 مقاعد، حيث يؤدي القسم امام رئيس الجامعة خلال اسبوع من اعلان نتائج الانتخابات، وبعد اسبوع من اداء القسم ينتخب الفائزون من بينهم الهيئة التنفيذية للاتحاد المكونة من رئيس الاتحاد ونائبة وامين السر وامين الصندوق ورؤساء 6 لجان هي: المالية، العمل التطوعي وخدمة المجتمع، العلاقات العامة والخارجية، قضايا الطلبة،  النشاطات الطلابية والبحث العلمي والشؤون الأكاديمية.
واعلنت اللجنة العليا لانتخابات اتحاد الطلبة أسماء الطلبة المرشحين الذين انطبقت عليهم شروط الترشح يوم امس، على ان يتم اليوم فتح باب تقديم طلبات الطعون وحتى يوم غد، ويرد عليها بالقبول أو الرفض غدا الاربعاء.
ويبدأ المرشحون بالدعاية الانتخابية اعتبارا من يوم الخميس 12 الحالي ولمدة خمسة أيام عمل حتى مساء يوم الأربعاء 18 الحالي، والذي يكون آخر موعد للانسحاب من الترشح، فيما تبدأ عملية الاقتراع يوم الخميس 19 الحالي من التاسعة صباحا وتنتهي عند الساعة الرابعة من اليوم نفسه.

التعليق