الحمود يرعى احتفال "الأمن العام" بالذكرى 97 للتأسيس

تم نشره في الخميس 12 نيسان / أبريل 2018. 12:00 صباحاً
  • جانب من احتفال الامن العام بذكرى تاسيسه امس (بترا)

عمان- احتفل الأمن العام بالذكرى الـ 97 لتأسيسه بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من مدراء الأمن العام السابقين وعدد من ضباط وأفراد جهاز الأمن العام.
واشتمل الحفل على عدد من الفقرات التي تناولت مسيرة تأسيس جهاز الأمن العام ونشأته وتطوره عبر مختلف العقود والتي تزامنت ونشأة الدولة الأردنية.
وشاهد الحضور فيلماً قصيراً تحدث عن تلك المراحل المختلفة التي مر بها جهاز الأمن العام عبر تاريخه الطويل الى ان اصبح في الوقت الراهن مؤسسة عصرية حديثة ومتقدمة ومتطورة وقادرة على التعامل مع المستجدات والمتغيرات بكل كفاءة واقتدار والتي شهد لها العالم من حولنا ويفخر ويعتز بها ابناء الوطن كافة.وتضمن الحفل أيضا فقرات استذكر خلالها شهداء ومصابي جهاز الأمن العام عبر تاريخه ممن حملوا الامانة وأدوا الرسالة التي وصلتنا بيضاء بياض طهر قلوبهم وجميل صنعهم وغيرتهم على الوطن وانجازاتهم العظيمة التي كانت قدوة ونبراسا لنا جميعا نسير خلفها ونكمل ما بدأوه ونؤدي واجباتنا في حفظ الأمن والنظام وحماية الأرواح والممتلكات بكل حرفية ومهنية وتضحية، مساهمين بذلك في بناء الأردن الذي أراده جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني واحة للأمن والاستقرار.
واستمع الحضور الى أوبريت شعري، تغنى فيه الشعراء من أبناء جهاز الأمن العام بالوطن وقائد الوطن.
وفي كلمة مديرية الأمن العام بهذه المناسبة، قال مساعد مدير الأمن العام للادارة والقوى البشرية، العميد الدكتور سالم عليمات، إن تشكيل جهاز الأمن العام في بدايات تأسيس الإمارة كانت خطوة رائدة في تاريخ الوطن ومبادرة هاشمية عكست الفطنة وبعد النظر لجلالة الملك الشهيد المؤسس عبدالله الأول بن الحسين الذي ادرك الحاجة الى ترسيخ الامن والاستقرار ومواجهة تداعيات تلك المرحلة التي اتسمت بغياب الانظمة والقوانين وحالة الفراغ الأمني.
وأضاف أن "جهاز الأمن العام حظي منذ تسلم جلالة الملك عبدالله الثاني بالرعاية والاهتمام البالغين ايمانا من جلالته بأهمية ترسيخ حالة الأمن الفريدة التي يتمتع بها الأردن، ليس في المنطقة فحسب وانما على صعيد الإقليم برمته واهمية ذلك في توفير المناخ الايجابي لاستمرار دوران عجلة النماء وحماية ما تحقق من منجزات على مختلف المستويات".
وأكد ان دعم جلالة الملك لجهاز الأمن العام ما هو الا دليل ساطع على عطاء جلالته الموصول الذي لا ينضب لهذا الجهاز الذي بقي منذ بدايات نشأة هذا الوطن أمينا على أمنه وحاميا لإنجازاته التي تحققت عبر مسيرته الطويلة. -(بترا)

التعليق