"انتاج" تطلق برنامج "التقي مع المرشدين" بـ"الأردنية" و"الزيتونة"

تم نشره في الأربعاء 18 نيسان / أبريل 2018. 11:00 مـساءً


عمان - الغد- أطلقت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" برنامج (التقي مع المرشدين) وهو أحد برامج المبادرة الوطنية "الالف ريادي" والتي أطلقتها الجمعية بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفقا لتوصيات المبادرة الملكية السامية "ريتش 2025".
وشارك في البرنامج 60 طالبا من جامعتي الأردنية والزيتونة يحملون أفكارا ريادية في مجالات مختلفة وعدد من أعضاء مجلس المحيط الأزرق الاستشاري وهم خبراء وأصحاب شركات ذات خبرة طويلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك لإرشاد الطلبة حول كيفية تطوير الأفكار الريادية.
ويعمل برنامج (التقي مع المرشدين) والذي يُعد الأول من نوعه على جمع طلبة الجامعات في سنواتهم الدراسية الثالثة والرابعة مع أعضاء مجلس المحيط الأزرق الاستشاري هو شبكة من المرشدين أصحاب الكفاءات والخبرات من أعضاء جمعية إنتاج تقدم الخدمات الاستشارية الفنية والمهنية للرياديين وللشركات الناشئة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ولم تحدد "انتاج" تخصصات معينة في الدخول بهذه المبادرة بل اتاحت المجال لكافة التخصصات، وذلك لتمكين أكبر عدد من الطلبة من الاستفادة من هذه المبادرة.
وأكد رئيس هيئة المديرين في جمعية "انتاج" الدكتور بشار حوامدة على ان هذه المبادرة النوعية من "انتاج" ألغت أي قيود قد تكون بين طلبة الجامعات وأصحاب العمل.
وشدد الدكتور حوامدة، على ان نجاح سوق العمل يبدأ من مقاعد الدراسة ولا يقتصر فقط على التطبيق العملي، منوها الى ان تعليم الطلبة اساسيات الانتقال لسوق العمل يعتبر جوهر التعليم الجامعي.

التعليق