"تنشيط السياحة": 21 ألف موقع تاريخي في الأردن

تم نشره في الاثنين 23 نيسان / أبريل 2018. 09:00 مـساءً - آخر تعديل في الاثنين 23 نيسان / أبريل 2018. 09:01 مـساءً
  • قلعة الكرك - (أرشيفية)

دبي- قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة في الأردن، الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن الأردن يزخر بمختلف أنواع السياحة المتنوعة، بخاصة سياحة التاريخ والآثار بأكثر من 21 ألف موقع تاريخي، فالأردن يوصف بأنه متحف مفتوح.

واوضح عربيات بتصريحات صحافية على هامش مشاركته بمعرض سوق السفر العربي بدبي اليوم الاثنين، ان تنوع التجارب السياحية في الأردن يشتمل على سياحة المغامرة إلى السياحة الدينية بشقيها المسيحي والاسلامي، وكذلك السياحة البيئية وسياحة المؤتمرات، موضحا أن المجتمعات المحلية أصبحت جزءاً من السياحية الفريدة التي يتطلع لها السائح وتلبي طموحاته.

وأضاف أن العام 2017 شهد إطلاق سياحة تسلق الجبال، وقدمنا منتجاً مهماً، ساهم باختيار الأردن ضمن أهم عشر وجهات سياحية بالعالم، لسياحة المغامرة، موضحا أن أيار المقبل سيشهد مؤتمراً مهما، يجمع 60 مؤسسة سياحية بالعالم، تحت عنوان سياحة المغامرة.

وأشار إلى تدشين درب الأردن بطول 650 كلم من الشمال الى الجنوب والذي يمر عبر 52 قرية أردنية ويجري تسويقه عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وجرى وضعه على خارطة السياحة العالمية.

وقال إن هيئة تنشيط السياحة، تعمل على تسويق السياحة المتخصصة، الاستشفائية في البحر الميت وحمامات ماعين، بجانب تسويق خط العمرة بلس المتضمن زيارة مقامات الصحابة الكرام في الأردن، والصلاة بالمسجد الأقصى بعد أداء مناسك العمرة.

وأشار عربيات إلى وجود 45 مقام صحابي ونبي في الأردن، ومواقع معركتي مؤتة واليرموك، بجانب الاستفادة من اتفاقيات مهمة مع طيران رايان التي ستوفر 14 وجهة جديدة بأسعار منخفضة، وفلاي دبي التي ستسير قريبا اربع رحلات أسبوعية إلى العقبة.

كما أشار عربيات إلى جذب نحو 250 ألف سائح سنوياً لمنطقة البتراء، مع التسويق للعديد من المهرجانات السياحية مثل مهرجان جرش وشبيب ومهرجانات الشعر والمهرجانات الثقافية، بجانب سياحة الفنون وهي سياحة جديدة بدأت تنمو في الأردن.(بترا) 

التعليق