4 ملايين دولار مساعدات يابانية طارئة للاجئين في الأردن

تم نشره في الثلاثاء 24 نيسان / أبريل 2018. 05:19 مـساءً
  • تعليم طلبة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري- (أرشيفية)

طوكيو- قررت الحكومة اليابانية اليوم الثلاثاء منح مساعدات للأردن بقيمة أربعة ملايين دولار وذلك ضمن حزمة مساعدات طارئة بقيمة 14 مليون دولار أميركي إلى اللاجئين في الأردن وسورية ولبنان الذين يعيشون أوضاعا إنسانية قاسية جراء الأزمة السورية.

وأفاد بيان رسمي لوزارة الخارجية اليابانية أن المساعدات تشمل المجالات الصحية والرعاية الطبية والطعام والحاجات الأساسية.

وأوضح البيان أن المساعدات المخصصة للأردن بلغت 4 ملايين دولار لتحسين الوضع الصحي لنحو 43 ألف لاجىء ممن يعيشون في مخيمات اللاجئين السوريين، فضلاً عن توفير ما يزيد على 12 ألف استشارة صحية لهم في المنطقة الشمالية الشرقية والأدوية لنحو 150ر1 مليون لاجئ فلسطيني وتوفير وضع صحي بيئي لنحو 400 ألف لاجئ فلسطيني عبر تحسين إدارة النفايات الصلبة.

وسوف تُمنَح المساعدات إلى 6 منظمات دولية منها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط "الأونروا" التابعة إلى الأمم المتحدة. وسوف تخصص اليابان 7ر3 مليون دولار لتدابير تحسين حياة 50 ألف لاجئ فلسطيني في مناطق النزاع السورية مثل الغوطة الشرقية عبر تأمين التعليم والطعام والمستلزمات غير الغذائية وتوفير برنامج صحي لنحو 430 ألف نازح وتحسين أوضاعهم الصحية.

وفي لبنان، سوف يتم منح 3ر6 مليون دولار لتأمين الاحتياجات الغذائية والمعالجة الطبية في المستشفيات إلى 40 ألف لاجئ سوري و34 ألف لاجئ فلسطيني يعيشون في لبنان.(بترا)

التعليق