الأردن يشارك باعمال الدورة العادية لمؤتمر الألكسو

تم نشره في الأربعاء 9 أيار / مايو 2018. 06:17 مـساءً
  • مدخل وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان -(أرشيفية)

تونس - يشارك الأردن بأعمال الدورة العادية 24 للمؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) الملتئمة بتونس يومي 9 و10 أيار الحالي.

وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة إن منظمة الألكسو تتطلع وتنتظر من جميع الأعضاء المساندة والدعم المادي والمعني ليتسنى لها تحقيق أهدافها الاستراتيجية وبالذات الأمن القومي العربي الذي هو أحد برامجها الكبرى والوارد ضمن موازنتها القادمة للأعوام 2019-2020 .

وأكد السلايطة الاستمرار في تنفيذ توصيات المجلس التنفيذي المتعلقة بتنفيذ البرامج وضبط وترشيد النفقات ومتابعة تحصيل المستحقات المالية لصالح المنظمة.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط على ان النهضة الاقتصادية المنشودة في الدول العربية أصبحت اليوم مرهونة بتنشئة اناس يستطيعون العمل في اقتصاد حديث يوشك أن يغادر عصر الصناعة إلى ما يسمى بالثورة الصناعية الرابعة.

وأكد المدير العام للمنظمة سعود الحربي على محورية القضية الفلسطينية باعتبارها الحل وطريق السلام والأمن الانساني، مشيرا الى مخاطر ظاهرة التطرف والغلو والإرهاب.

وتناقش الدورة الحالية للمؤتمر العام جملة من البنود المدرجة ضمن جدول الأعمال، منها تقرير المدير العام عن تنفيذ برامج المنظمة للعام 2017 والقدس والأوضاع التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين، ومشروع الموازنة والبرنامج لعامي 2019/2020.-(بترا)

التعليق