الجامعة العربية تعد مجموعة وثائقية حول علاقتها بالمملكة

تم نشره في الاثنين 14 أيار / مايو 2018. 12:00 صباحاً
  • السفير الأردني في القاهرة علي العايد والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد ابو الغيط أمس.-(بترا)

القاهرة - أشاد السفير الأردني في القاهرة، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية علي العايد، بمستوى التعاون والتنسيق بين الأردن وجامعة الدول العربية، في مختلف المجالات وعلى جميع الصُعد، وبما ينعكس إيجاباٍ على تعزيز العمل العربي المشترك.
جاء ذلك في كلمة القاها العايد أمس خلال رعايته والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، الاحتفال الذي أقيم في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، بمناسبة قيام الجامعة بإعداد المجموعة الوثائقية الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية، وعلاقتها بجامعة الدول العربية، وبحضور عدد من السفراء والمندوبين الدائمين العرب لدى الجامعة.
واكد العايد "أن الجهد الذي بذلته الجامعة العربية في هذا الجانب تحت عنوان "الهاشميون ومسيرة العمل العربي المشترك"، هو أمر مقدر من جانبنا، ويعكس العلاقة المتميزة التي تربط الاردن بجامعة الدول العربية، التي كانت بلادي إحدى الدول العربية المؤسسة لها، في منتصف اربعينيات القرن الماضي".
ولفت الى ان محتويات المجموعة المختارة من كتب وثائقية وصور فوتوتغرافية وطوابع بريدية، تترجم في جانب منها جزءا من إسهامات المملكة بمسيرة العمل العربي المشترك.
من جانبه أشاد أبو الغيط بالتعاون المثمر والبناء بين الاردن والجامعة في مختلف المجالات، فيما اكدت الامين العام المساعد رئيس قطاع الاعلام والاتصال في الجامعة الدكتورة هيفاء ابو غزالة، دور الاردن الايجابي، في تعزيز العمل العربي المشترك، خدمة لقضايا الامة العربية وشعوبها ومستقبل أجيالها.-(بترا)

التعليق