افتتاح مدرسة لخدمة اللاجئين السوريين في أبو نصير

تم نشره في الاثنين 14 أيار / مايو 2018. 12:00 صباحاً

عمان - افتتح مندوب وزير التربية والتعليم الأمين العام للشؤون الإدارية سامي السلايطة، أمس مدرسة مملكة البحرين الأساسية المختلطة في منطقة أبو نصير التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء الجامعة.
وجاء إنشاء المدرسة بتبرع من المؤسسة الخيرية الملكية في مملكة البحرين الشقيقة، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، ضمن جهود دعم المجتمع المحلي واللاجئين السوريين ومساعدة وزارة التربية والتعليم على مواجهة الاكتظاظ في الغرف الصفية واستيعاب أبناء اللاجئين السوريين.
واقيمت المدرسة على 10 دونمات، وتبلغ مساحتها 2135 مترا مربعا وتتسع لــ 750 طالبا، وتضم 12 غرفة صفية ومختبرات ومكتبة ومرافق مختلفة، حيث تعتمد على الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء لاحتياجاتها.
وقال السلايطة في كلمة ألقاها بحفل الافتتاح، بحضور أمين عام المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية الدكتور مصطفى السيد وسفير البحرين في عمان أحمد بن يوسف الرويعي، ومندوب الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية رجب زبيدة، ان هذا الصرح العلمي الجديد يضاف إلى صروح العلم والبناء في الاردن.
بدوره، قال الدكتور السيد، ان مدرسة "مملكة البحرين" تعكس عمق علاقات الاخوة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين، معربا عن أمله أن تسهم هذه المدرسة في تخفيف الضغط على نظام التعليم في الاردن وبنيته التحتية، مشيداً بالمواقف المشرفة للأردن تجاه الأشقاء العرب ودوره السباق في تقديم العون للاجئين السوريين.-(بترا)

التعليق