"الجمارك" توقع مذكرة تفاهم مع "مكافحة غسل الأموال"

تم نشره في الخميس 17 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - وقّعت الجمارك الأردنية مذكرة تفاهم مع وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب أول من أمس في مبنى دائرة الجمارك.
ووقع الاتفاقية عن الجمارك الأردنية مدير عام الجمارك اللواء الدكتور وضاح الحمود وعن وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رئيس الوحدة السيدة دانة تحسين جنبلاط، وبحضور عدد من المدراء في الجمارك والوحدة. وتهدف هذه الاتفاقية إلى توفير تسهيل عمليات تبادل المعلومات بين الطرفين وفق أحكام القوانين والتشريعات النافذة والذي يساهم بشكل فعال في الوصول إلى حكومة إلكترونية.
وقال مدير عام الجمارك الأردنية اللواء الدكتور وضاح الحمود بان هذه الخطوة تأتي انسجاما مع رؤية حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله في تفعيل مفهوم التعاون والشراكة الحقيقية بين جميع القطاعات سواء العامة منها أو الخاصة.
وأضاف الحمود بان توقيع هذه المذكرة يأتي في سياق التواصل والتعاون في ايجاد أفضل السبل والآليات لتطوير وتوحيد الإجراءات وبمشاركة المؤسسات والدوائر التي لها علاقة مباشرة بالعمل الجمركي، حيث وقعت الجمارك الأردنية عدة اتفاقيات في مجال الربط الإلكتروني مع المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك تحقيقا لرؤية ورسالة الجمارك بتقديم خدمات جمركية متميزة تفعيلا لمبدأ التشاركية مع القطاع العام والخاص.
ومن جانب آخر أكدت دانة جنبلاط رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال على تعاون الجمارك الأردنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب من خلال المادة (21) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب رقم (46) لسنة 2007 حيث إن للجمارك الأردنية صلاحية الحجز والتحفظ على الأموال المنقولة عبر الحدود في حال عدم التصريح عنها أو إعطاء أي معلومات مغلوطة عنها في حال وجود اشتباه بوجود عملية مرتبطة بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب، كما أشادت السيدة جنبلاط بالدور الذي تقوم به الجمارك لحماية الاقتصاد الوطني من أخطار التهريب والاتجار غير المشروع.

التعليق