السعود يدعو لتشكيل لجنة لحل قضية العاملين في "الأونروا"

تم نشره في السبت 19 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً

عمان - بحثت لجنة فلسطين النيابية التحديات التي تواجه وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ومشكلة تقليص خدماتها المقدمة للاجئين الفلسطينيين بالمملكة.
وعرض رئيس اللجنة يحيى السعود خلال لقائه مساء أول من أمس بحضور أعضاء اللجنة مدير عمليات (الاونروا) في الأردن روجر ديفيز وعددا من العاملين في الوكالة مطالب العاملين المضربين عن الطعام، داعيا الوكالة إلى بذل المزيد من الجهود وتحمل مسؤوليتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وعدم تقليص خدماتها الأمر الذي يضيف اعباء جديدة على الحكومة الأردنية في الوقت الذي يعاني فيه الأردن من تحديات اقتصادية كبيرة بحكم الظروف الصعبة التي بمر بها.
وأكد ضرورة تشكيل لجنة لايجاد حل لقضية العاملين تضم في عضويتها اعضاء من لجنة فلسطين النيابية وممثلين عن العاملين في الوكالة.
من جانبه عرض ديفيز امام اللجنة وبحضور عدد من ممثلي العمال للخدمات التي تقدمها الوكالة والخطوات التي تعمل عليها لسد العجز المالي الذي تعاني منه والذي يزيد على 440 مليون دينار، مؤكدا أن "الاونروا" وبالتعاون مع مجلس النواب والحكومة سيستمران وبشكل مستمر بالتواصل مع الدول المانحة لدعم الوكالة وتمكينها من القيام بواجبها تجاه اللاجئين والضغط على المؤسسات والدول المانحة لسد العجز في الموازنة .-(بترا)

التعليق