العراق يطلب استضافة "غرب آسيا لكرة القدم"

تم نشره في الثلاثاء 22 أيار / مايو 2018. 11:00 مـساءً

عمان - الغد - أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن استعداده لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا التاسعة للرجال في مدينة البصرة والتي ستقام في أواخر العام الحالي. وعلى إثره، توجه وفد من الاتحاد العراقي يتقدّمه رئيسه عبدالخالق مسعود إلى مقر اتحاد غرب آسيا في الأردن، حيث التقى أمينه العام خليل السالم وعقد معه اجتماعا موسعا بحضور مسؤولي البطولة لمناقشة الشؤون التنظيمية.
وأعرب مسعود عن اهتمام الاتحاد العراقي في استضافة البطولة، مشددا أنه سيبذل أقصى جهوده وسيوفر جميع الإمكانات اللازمة لتنظيمها بشكل مميز وبأعلى مستوى. من ناحيته، أكد السالم أن هذه البطولة أصبحت من أهم البطولات الإقليمية، مشيرا في الوقت عينه إلى أنها دورة تحضيرية للمنتخبات لبطولة كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وقرر اتحاد غرب آسيا إرسال كتاب للدول المشاركة لاختيار الوقت المناسب لإقامة البطولة خلال الفترة ما بين 10 و22 تشرين الثاني (نوفمبر) أو من 8 الى 20 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
كما تم التداول بكافة الجوانب التنظيمية والالتزامات المترتبة على الاتحادين، ويجري العمل على إعداد التعليمات الخاصة بالبطولة، وسيتم الاعلان الرسمي عن الدول المشاركة وموعد الانطلاق في نهاية الشهر الحالي.
وتوّج المنتخب القطري في النسخة الأخيرة من البطولة والتي أقيمت في الدوحة من 25-12-2013 الى 7-1-2014 بمشاركة تسعة منتخبات هي: الدولة المضيفة قطر إلى جانب السعودية، فلسطين، عمان، العراق، البحرين، الأردن، الكويت ولبنان، فيما حلّ الأردن في المركز الثاني والبحرين ثالثا.

التعليق