المفلح: توزيع 1300 وجبة إفطار يوميا

تم نشره في الاثنين 28 أيار / مايو 2018. 12:00 صباحاً

عمان- أكد أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية أيمن رياض المفلح أن الهيئة ومن خلال جمع التبرعات استطاعت تأمين أكثر من 30 ألف وجبة رمضانية هذا العام بمعدل 1300 وجبة إفطار يوميا.
وقال المفلح أمس إنه تم تأمين هذه الوجبات ضمن مشروع (إفطار صائم) من خلال المطبخ الإنتاجي- مشروع أرزاق وهو أحد مشاريع الهيئة الخيرية المستدامة لتوزيعها في مختلف محافظات المملكة، مشيرا الى انه تم التعاون والتنسيق مع شركاء الهيئة من الجمعيات الخيرية المحلية لاستهداف العائلات المستفيدة ومن المسجلين لديهم من الفقراء والمحتاجين للتخفيف من معاناة هذه الأسر ودعم والمجتمع المحلي وبث روح التعاون والأخوة والمساواة بينهم.
ولفت الى ان الهيئة الخيرية نفذت هذا المشروع خلال شهر رمضان الكريم من العام الماضي حيث تم انتاج وتوزيع حوالي 25000 وجبة افطار صائم، مشيرا الى ان منسوب الرضا عن المشروع شجع على الاستمرار في تنفيذه.
وبين المفلح ان تكلفة سعر الوجبة والتي تبلغ دينارين وخمسة وسبعين قرشا، تعتبر منافسة جدا لأسعار السوق، مشيرا الى انه يتم انتاج الوجبات من خلال مشروع ارزاق- المطبخ الانتاجي والذي يعتبر وجوده في وسط العاصمة نقطة وصل لباقي محافظات المملكة في الشمال والوسط والجنوب ما يسهل من عملية التوزيع وانخفاض تكاليف النقل المتعلقة بالتوزيع.
وذكر ان وجود قاعدة بيانات عن الاسر الاردنية العفيفة والجمعيات الخيرية المحلية التي تم استهدافهم في الاعوام السابقة سهلت عملية استهداف الاسر وتخفيف العبء الاقتصادي واعباء التسوق عليهم خلال الشهر الفضيل لترسيخ مبادئ التكافل والتراحم بين افراد المجتمع والتي دعا اليها الدين الاسلامي الحنيف.
وقال الامين العام ان الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية تقدم هذا العام ايضا موائد الرحمن في المقابلين والتي تتسع لـ 170 شخصا يوميا حيث يتم استقبال الصائمين من قبل الجمعيات الخيرية التي تتعامل معها الهيئة.-(بترا)

التعليق