كتلة مبادرة النيابية ترفض قانون الضريبة

تم نشره في السبت 2 حزيران / يونيو 2018. 03:22 مـساءً
  • كتلة مبادرة النيابية ترفض قانون الضريبة

عمان- أعلنت كتلة مبادرة النيابية رفضها لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، داعية الحكومة الى سحبه والتراجع عنه فورا.

جاء ذلك في بيان أصدرته عقب اجتماع عقدته الكتلة اليوم السبت برئاسة النائب احمد اللوزي وحضور أعضائها النواب: مصطفى ياغي وجمال قموه ووفاء بني مصطفى ومصطفى الخصاونة وفيصل الأعور وإبراهيم بني هاني وفوزي الطعيمة وعقلة الغمار ورياض العزام ومفلح الخزاعلة وفضيل النهار وزينب الزبيد.

وأكدت الكتلة أنها اتخذت موقفا موحداً برد "ضريبة الدخل الجديد" في حال عدم تجاوب الحكومة بسحبه، معلنة في الوقت نفسه عن تبنيها للمذكرة النيابية الموقعة من 80 نائباً الرافضة لهذا القانون.

وقالت انها ستبذل كل ما تستطيع من جهود والتنسيق والتحشيد مع أعضاء مجلسي النواب والاعيان لرد هذا القانون بشكل استباقي قبل عقد الدورة الاستثنائية، المتوقعة بعيد عيد الفطر كرسالة من المجلس للحكومة بأن القانون "غير صالح للنظر فيه".

كما دعت الكتلة، المكتب الدائم لمجلس النواب وقف الحوار الذي دعا اليه باسم المجلس مطلع الأسبوع المقبل للتباحث حول "معدل ضريبة الدخل"، تعزيزا لدور مجلس النواب والواجبات المناطة به من تشريع ورقابة.

وأشارت الى ان هذه القرارات جاءت بعد التشاور فيما بين كل أعضاء مجلس النواب، لافتة الى ان الاجتماع تناول كذلك طروحات أعضاء الكتلة بشأن هذا القانون بما يتوافق مع صالح الوطن والمواطن.

واعتبرت الكتلة ان التأخير بعقد الدورة الاستثنائية من شأنه الحد من الأدوات الدستورية المناطة بمجلس النواب.

واتفقت على ان حرية الرأي والتعبير مصانة بموجب الدستور والقوانين والاتفاقيات الدولية مع التأكيد على ان العبث والمساس بمقدرات الوطن او محاولة النيل منها يخالف القانون ويشكل تعديا على حق الأردنيين جميعا في الاستفادة من هذه المرافق العامة.-(بترا)

التعليق