‘‘النقباء‘‘ يجدد مطالبته بسحب ‘‘الضريبة‘‘ ويدعو لاعتصام الاربعاء

تم نشره في السبت 2 حزيران / يونيو 2018. 11:00 مـساءً
  • رئيس مجلس النقباء/ نقيب الأطباء، علي العبوس

عبد الله اربيحات

عمان- جدد مجلس النقباء المهنيين مساء امس مطالبته بسحب مشروع قانون ضريبة الدخل، فيما قرر المجلس امس تنفيذ اعتصام امام مجمع النقابات المهنية بالشميساني الاربعاء "احتجاجا على رفض الحكومة سحب مشروع قانون الضريبة".
وقال رئيس مجلس النقباء، نقيب الاطباء د. علي العبوس في تصريح له عقب اجتماع طارئ لمجلس النقباء عقده مساء امس، ان النقابات قررت الاعتصام ظهر الاربعاء المقبل "بهدف تعزيز موقف النقابات بضرورة سحب المشروع (قانون الضريبة) من مجلس النواب"، الذي قال العبوس انه "لم يتم التوصل الى اتفاق مع الحكومة حوله".
واضاف العبوس ان اللقاء الذي جمع مجلس النقباء برئيس الوزراء د. هاني الملقي ورئيس مجلس النواب عاطف الطراونة (عصر امس) "أثمر عن موافقة الحكومة على تعديل نظام الخدمة المدنية، من خلال لجنة تضم ممثلين عن النقابات المهنية من المقرر أن تنهي أعمالها قبل عطلة عيد الفطر المبارك".
وأكد العبوس أن النقابات المهنية "مع الحوار الذي يؤدي إلى تحقيق مطالبها"، إلا أنها "متمسكة بمطلبها بضرورة سحب مشروع قانون ضريبة الدخل".
ويأتي تصريح العبوس الذي يؤكد فيه عدم الاتفاق مع الحكومة حول مشروع قانون ضريبة الدخل بعد أقل من ساعتين من تصريحاته ورئيسي الوزراء والنواب بختام اللقاء الثلاثي في مجلس النواب، والذي أعلنوا فيه الاتفاق على عقد لقاءات وحوارات اخرى حول قانون الضريبة.

التعليق