تجدد الاحتجاجات في عمان والمحافظات رفضا للسياسة الاقتصادية

تم نشره في الأحد 3 حزيران / يونيو 2018. 09:26 مـساءً - آخر تعديل في الأحد 3 حزيران / يونيو 2018. 11:02 مـساءً

عمان- الغد- شهدت العاصمة عمان وعدد من المدن والمحافظات مساء اليوم الأحد فعاليات احتجاجية، لليوم الرابع على التوالي، رفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل والسياسة الاقتصادية للحكومة.

في عمان، تجمع محتجون بمنطقة الشميساني قبل أن يحاولوا الوصول لمنطقة الدوار الرابع، إلا أن الاجهزة الامنية تحاول منعهم من الوصول إلى المكان.

وتخلل الاعتصام احتكاكات بين المتظاهرين والاجهزة الأمنية، التي منعتهم من الوصول إلى منطقة الدوار الرابع، وطالبتهم بعدم إغلاق الطرق الرئيسية.

وفي جرش؛ انطلقت مسيرة من دوار القيروان إلى ساحة البلدية وسط المدينة احتجاجا على قانون ضريبة الدخل وارتفاع الأسعار وللمطالبة بإسقاط الحكومة

وفي محافظة مادبا، تجمهر مواطنون على طريق مادبا عمان بالاتجاه الغربي، حيث أغلقوا الشارع بالإطارات المشتعلة، احتجاجا على قرارات الحكومة بفرض قانون ضريبة الدخل وارتفاع الأسعار.

وفي محافظة الكرك،   شارك محتجون في اعتصامين في مدينة الكرك وبلدة المزار الجنوبي بمحافظة الكرك امام دار المحافظة ودوار أضرحة المزار  رفضا لقانون ضريبة الدخل والمطالبة باﻻصﻻحات الشاملة. 

وطالب المشاركون باﻻعتصامين يرد قانون الضريبة واستقالة الحكومة ومحاسبة الفاسدين. 

وندد المشاركون بموقف النواب من القضية الوطنية بشكل عام .مؤكدين أن مجلس النواب أصبح أداة  في يد الحكومة.

وفي محافظة العقبة، تواصلت الاحتجاجات  عقب صلاة التراويح رفضا لمشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل، وسياسات الحكومة الاقتصادية، وندد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها فعاليات شعبية وناشطوا مواقع التواصل الاجتماعي على دوار الشريف الحسين بن علي بالحكومة مطالبين برحيلها ورحيل مجلس النواب.
وطالب المحتجون باستقالة حكومة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وتشكيل حكومة انقاذ وطني، وسحب مشروع قانون ضريبة الدخل وإلغاء نظام الخدمة المدنية، والتوقف عن سياسة رفع الأسعار واللجوء إلى جيب المواطن لسد العجز في الموازنة العامة.

وفي كفرنجة نظمت فاعليات شعبية ونقابية وحزبية وسط المدينة عقب صلاة التراويح وقفة احتجاجية ومهرجان خطابي أكد فيه المتحدثون على ضرورة سحب قانون الضريبة وحل الحكومة التي وصفوها"بحكومة الجباية" وتخفيض النفقات الباهظة التي تنفقها الحكومة من غير مبرر، وإيجاد المشاريع التشغيلية.
واكدوا أنهم سيواصلون احتجاجاتهم بالطرق السلمية حتى يتم الإستماع لكافة مطالبهم.

وفي مدينة معان أطلقت الفعاليات الشعبية والشبابية مساء اليوم مسيره من أمام ميدان سليمان عرار " دوار العقبة " الى مبنى محافظة معان، احتجاجا على نهج  السياسات الحكومية ورفضا لمشروع قانون ضريبة الدخل ورفع الاسعار.
وطالب المشاركون في المسيره باسقاط الحكومة وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة انقاذ وطني ، مؤكدين استمرارهم بالتظاهر حتى يتم سحب مشروع قانون الضريبة.
وسيتم في نهاية المسيره تنفيذ اعتصام احتجاجي امام مبنى المحافظة.

وفي البلقاء أغلق محتجون طريق السلط الأغوار  مثلث الصبيحي بالإطارات المشتعلة وسط تواجد الدرك.

 

 

التعليق