جلالته وولي العهد يؤديان مناسك العمرة

الملك يشارك بقمة رباعية لدعم الأردن برعاية خادم الحرمين

تم نشره في الاثنين 11 حزيران / يونيو 2018. 12:00 صباحاً - آخر تعديل في الاثنين 11 حزيران / يونيو 2018. 12:03 صباحاً
  • ..وجلالته وولي العهد يؤديان الصلاة في الحرم المكي
  • الملك وولي العهد خلال السعي بين الصفا والمروة
  • جلالة الملك وسمو ولي العهد خلال تأديتهما العمرة أمس

جدة- مكة المكرمة- استبق جلالة الملك عبد الله الثاني، يرافقه سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أمس الأحد المشاركة بالقمة الرباعية التي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، بأداء مناسك العمرة.

وانعقدت القمة الرباعية في مكة المكرمة مساء أمس، بمشاركة جلالة الملك وولي العهد وخادم الحرمين الشريفين، وأمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، لمناقشة سبل دعم الأردن للخروج من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، وذلك بدعوة كريمة من خادم الحرمين الشريفين. 

واستمرت أعمال القمة الرباعية حتى وقت متأخر من فجر اليوم الاثنين، ولم يتسن لـ"الغد" متابعة تفاصيلها ونتائجها.

وكان جلالة الملك عبد الله الثاني أعرب عن تقديره لدعوة خادم الحرمين الشريفين لعقد الاجتماع، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية والاستراتيجية التي تربط الأردن مع المملكة العربية السعودية والدول العربية الشقيقة المشاركة فيه، والتي ما توانت عن تقديم الدعم للأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.

وكان جلالة الملك تلقى الجمعة اتصالا هاتفيا من أخيه خادم الحرمين الشريفين، أكد خلاله الزعيمان الحرص على توطيد العلاقات الأردنية السعودية في شتى الميادين، وإدامة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين والقضايا العربية.

وركز الاتصال بين جلالتيهما على العلاقات الراسخة بين البلدين، والتطورات الإقليمية الراهنة.

كما كان جلالة الملك تلقى اتصالا الاثنين الماضي من ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان، أكدا خلاله عمق العلاقات بين المملكتين الشقيقتين، والحرص على تطويرها بما يخدم الشعبين الشقيقين. 

وكان وصل جلالة الملك وولي العهد الى المملكة العربية السعودية عصر امس، حيث كان في استقبال جلالته لدى وصوله إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، سمو الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وعدد من المسؤولين السعوديين، وأركان السفارة الأردنية في السعودية.

وأدى جلالة الملك وولي العهد مناسك العمرة بمكة المكرمة.

يشار إلى أن سمو الأمير فيصل بن الحسين ادى بعد ظهر امس اليمين الدستورية، بحضور هيئة الوزارة، نائبا لجلالة الملك.

وكان وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير اكد صباح امس أن مبادرة الملك سلمان بن عبدالعزيز في دعم الأردن من خلال عقد قمة رباعية بمكة "تؤكد سعي الرياض لاستقرار الدول العربية".

وقال الجبير في تغريدة على "تويتر" أمس عشية انعقاد القمة الرباعية: "‏مبادرة سيدي خادم الحرمين الشريفين في دعم الأردن الشقيق، وتواصله مع قادة دولة الإمارات ودولة الكويت لعقد اجتماع دعم الأردن بمكة المكرمة ليتجاوز هذا البلد العزيز أزمته تؤكد سعي المملكة المتواصل لتنعم الدول العربية وشعوبها بالاستقرار والتنمية". -(بترا)

التعليق