النقباء يشكل لجان لدراسة الضريبة والخدمة المدنية والغاز الإسرائيلي

تم نشره في الخميس 28 حزيران / يونيو 2018. 02:45 مـساءً
  • مبنى مجمع النقابات المهنية بعمان- (أرشيفية- تصوير: محمد أبو غوش)

عبدالله ربيحات

عمان- شكل مجلس النقباء 3 لجان لمناقشة دراسة مشروع قانون الضريبة المعدل ودراسة نظام الخدمة المدنية ولجنة للتصدي لمشروع تمديد خط الغاز الإسرائيلي.

وضمت لجنة دراسة قانون الضريبة كل من نقيب المحامين، نقيب الاطباء، نقيب أطباء الأسنان، نقيب المهندسين الزراعيين، نقيب المقاولين، نقيب الأطباء البيطريين، نقيب الجيولوجيين، رئيس جمعية المحاسبين.

كما شكل المجلس لجنة لمناقشة قانون الخدمة المدنية ضمت كل من نقيب الأطباء، ونقيب المهندسين، ونقيب أطباء الأسنان، ونقيب الممرضين.

وشكل المجلس لجنة للتصدي لمشروع تمديد خط الغاز الإسرائيلي ضمت نقيب المحاميين، نقيب المهندسين، نقيب المقاولين، نقيب الجيولوجيين.

وقال نقيب المقاولين، المهندس أحمد اليعقوب، إن المجلس أكد على الثوابت الوطنية وان القضية الفلسطينية لا حوار فيها أو حول حدودها، وان فلسطين كما نؤمن بها من النهر إلى البحر، ونرفض أية حوارات ومفاوضات حولها وأن القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وأضاف، أن المجلس أكد رفضه لكل التسويات والمفاوضات وما يسمى بصفقة القرن، كما رفض زيارة كوشنير اذا كانت تتعلق بما يسمى صفقة القرن وان الثوابت الوطنية شي اساسي وغير قابل للتفاوض.

وأكد على موقف النقابة والنقابات المهنية الرافض لأي شكل من أشكال التطبيع مع الاحتلال، ومن بينها مشروع تمديد خط الغاز وانه سيتم اصدار بيان شديد اللهجة رافضا لهذا المشروع.

التعليق