ذنيبات: منصة إلكترونية حكومية خلال أسابيع

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2018. 12:00 صباحاً
  • تعبيرية عن الحكومة الإلكترونية

إبراهيم المبيضين

عمان- باشرت الحكومة، وبإشراف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتطوير وتصميم المنصة الالكترونية التي أعلن عنها رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز في أول مؤتمر صحفي له بعد تشكيل الحكومة الجديدة، وفق ما أكد أمين عام الوزارة، نادر ذنيبات، يوم أمس.
وقال ذنيبات، في تصريح صحفي لـ"الغد"، إن هذه المنصة تهدف الى استقبال شكاوى المواطنين حول الخدمات الحكومية واستقبال مقترحاتهم وأفكارهم في تطوير الخدمات أو لإنشاء أفكار إبداعية لتطوير المجتمع والمساهمة في الاقتصاد.
وعن الفترة التي تحتاجها هذه المنصة الالكترونية حتى تخرج الى حيز الوجود، قال ذنيبات إنها ستطلق خلال فترة الأسابيع المقبلة.
وأوضح ذنيبات أن تطوير وبناء هذه المنصة سيكون عبر موقع أو بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية التي تحمل عنوان "www.jordan.gov.jo" على الانترنت؛ أي أنه لن يجري بناء موقع أو بوابة جديدة لهذه المنصة، ولكن سيتم الاستفادة من بوابة الحكومة الإلكترونية الأردنية التي تم الإعلان عن تحديثها العام الماضي.
وتتجاوز نسبة انتشار الانترنت في المملكة الـ80 % من سكان المملكة، فيما تجاوزت نسبة انتشار الهواتف الذكية الـ85 %.
وقال ذنيبات إن العمل جار على تطوير وتصميم المنصة لتخرج بالشكل الأمثل لاستقبال الشكاوى وجمعها ومعالجتها، واستقبال الاقتراحات والأفكار من المواطنين والشباب والمجتمع والعمل على فلترتها والتعامل معها بالشكل الأمثل، لافتا إلى أن هذه المنصة ستشبع رغبة المواطنين في التعبير عن آرائهم وتقديم اقتراحاتهم حول مختلف المشاريع والخدمات الحكومية وغير الحكومية، كما أنها ستعكس شفافية وجدية من الحكومة للتواصل والانفتاح على المجتمع والناس.
وأشار إلى أن هذه المنصة ستكون قناة إضافية كبيرة وفعالة للتعامل مع آراء وقضايا ومشاكل واقتراحات الناس، إضافة قنوات متعددة تستخدمها الحكومة للتواصل مع الناس مثل مركز الاتصال الوطني وتطبيق للشكاوى في عدد من المؤسسات الحكومية، وقنوات السوشيال ميديا التي تستخدمها كل الوزارات والمؤسسات الحكومية للاتصال والتفاعل مع الناس.

التعليق