هاشتاغ #افتحوا_الحدود يتصدر تويتر الأردن

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2018. 11:46 صباحاً - آخر تعديل في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2018. 11:55 صباحاً
  • بوستر دشنه ناشطون على الهاشتاغ للمطالبة بفتح الحدود

عمان- الغد- تصدر هاشتاغ #افتحوا_الحدود، اليوم الجمعة، تويتر الأردن، حيث طالب ناشطون الحكومة بفتح الحدود مع سورية التي يشهد جنوبها نزوج آلاف المواطنين هرباً من عمليات الجيش السوري في أبرز معاقل المعارضة في محافظة درعا.

وحتى ساعة كتابة الخبر، شهد "الهاشتاغ" تفاعل أكثر من 26 ألف تغريدة، طالب أصحابها بفتح الحدود بوجه اللاجئين السوريين، وخصوصاً الأطفال والنساء.

وأعلن الأردن خلال اليومين الماضيين أنّ الحدود مع سورية ستبقى، مغلقة، حيث قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليوم الجمعة، في لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويترس، أنّ "الحدود مغلقة ولن يتحمل الأردن وحده مسؤولية الجنوب السوري".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فإن أكثر من 120 ألف شخص نزحوا من العمليات العسكرية في محافظة درعا.

وفيما يلي أبرز المشاركات على "الهاشتاغ":










التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »لم نعد نحتمل المزيد (غالب الدقم حواتمه)

    الجمعة 29 حزيران / يونيو 2018.
    تطالب جهات دوليه وبعض من الناس عندنا بفتح الحدود لاستقبال المزيد من اللاجئين والهاربين من الدواعش ولكن على راي المثل " ليس من ياكل العصي مثل اللي بيعدها " فاحوالنا الاقتصاديه على الحافه ولدينا من المصائب ما يكفينا فالشعب الاردني اصلا ماكل هوا وبالكاد يجد مياها ليشرب فلسيتقبلهم العربان والاتراك وامريكا فهم من شن الحرب على سوريا وشرد اهلها فلماذا نطالب نحن بدفع الثمن وتحمل خطايا غيرنا
  • »الرمثا (Ibrahim)

    الجمعة 29 حزيران / يونيو 2018.
    افتحوا الحدود للأطفال و الأمهات فقط