"المصارعة" يظهر في "دوليةالسعودية" للناشئين اليوم

تم نشره في الجمعة 29 حزيران / يونيو 2018. 11:00 مـساءً

عمان–الغد– يظهر اليوم السبت، نجوم المنتخب الوطني للناشئين بالمصارعة، في نزالات بطولة السعودية الدولية،
للناشئين لفئة 13 -15 سنة، التي ستقام في مدينة الرياض وتستمر حتى يوم الإثنين المقبل، وستكون نزالات اليوم بالمصارعة الرومانية، وكانت القرعة قد أجريت أمس.
وتنطلق نزالات المصارعة الحرة يوم غد الأحد، وفق ما ذكره رئيس الوفد يونس العبداللات، ويمثل المنتخب الوطني في البطولة  اللاعبون: زيد اسحاق (38 كغم)، صهيب المرافي (41 كغم)، صلاح المرافي (44 كغم)، صهيب الحسنات (48 كغم)، أورتس شاميل (52 كغم)، ياسين العتيبي (57 كغم)، غيث عودة الله (62 كغم)، ومحمد زريقات (68 كغم).
وأشاد مدرب المنتخب الوطني يحيى أبو طبيخ، بقرار اتحاد المصارعة في المشاركة بهذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ رياضة المصارعة الأردنية، على مستوى فئة الناشئين، مبينا أن هؤلاء اللاعبين سيكونون نواة للمنتخبات الوطنية المقبلة، والتي تستند إلى قاعدة قوية قادرة على إعادة الأمل لرياضة المصارعة الأردنية، التي حققت إنجازات كبيرة على المستويين العربي والدولي.
إلى ذلك، شارك الحكمان الأردنيان رشدان ندى وعبدالعزيز طمليه، في دورة التحكيم الدولية التي أقيمت على هامش البطولة، بإشراف الاتحاد الدولي، وسيشاركان كذلك في إدارة نزالات البطولة.
وأكد المدرب رائد القيسي، أن اللاعبين يواصلون تدريباتهم اليومية هناك، لرفع جاهزيتهم الفنية والبدنية إلى أعلى درجة ممكنة، كي يتمكنوا من دخول اجواء المنافسة على القاب الاوزان المختلفة للبطولة.
المشاركة في البطولة العربية
أعلن اتحاد المصارعة، مشاركة المنتخب الوطني في البطولة العربية للرجال، التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة يومي 25 و26 تموز(يوليو) المقبل، ومن اللاعبين المرشحين للمشاركة بها: سلطان علي ضامن، حمزه عطاالله، أحمد دهشان، عمرو عبدالفتاح، علي أبو سيف، إبراهيم عرار، مصطفى القاضي وزين كريشان.
وكانت اللجنة الاولمبية، قد اتخذت قرارا باستبعاد رياضة المصارعة من المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال آب (اغسطس) المقبل، على خلفية نتائج منتخب الرجال في مشاركاته الأخيرة في بطولات قيرغستان وأوزبكستان وبلغاريا.

التعليق