أهالي الزرقاء يطلقون مبادرات لجمع مساعدات للنازحين السوريين

تم نشره في الاثنين 2 تموز / يوليو 2018. 12:26 مـساءً
  • مجموعة من اللاجئين عند معبر نصيب من الجانب السوري أمس - (تصوير: محمد أبو غوش)

إحسان التميمي

الزرقاء- أعلن العديد من أهالي محافظة الزرقاء تخصيص أماكن من خلال مبادرات شعبية وأهلية من أجل تقديم مختلف أنواع المساعدات العينية للنازحين السوريين الفارين من الحرب الدائرة في بلادهم بعد استئناف القصف العسكري لقوات النظام السوري لمناطق الجنوب.

ويقول المواطن إبراهيم محمود أن أهالي الزرقاء كمثل مختلف المحافظات الأردنية أعلنوا عن فتح بعض دواوين العائلات من أجل جمع تبرعات للسوريين فضلا عن تخصيص أماكن لاستقبال المساعدات العينية المختلفة مثل الاغطية والطعام والشراب بغية تحميلها وايصالها الى الحدود، قائلا ان يوم امس شهد خروج عدد من المركبات المحملة بمختلف انواع البضائع باتجاه الحدود من اجل ايصالها للأخوة النازحين.

وفي منطقة الزرقاء الجديدة، أُعلن عن تخصيص أماكن لاستقبال المساعدات من أجل العمل على فرزها وتحميلها في الشاحنات من أجل العمل على التنسيق مع الهيئة الخيرية الهاشمية والقوات المسلحة الجيش العربي لتأمين عملية وصولها للنازحين.

ويقول الستيني ابو محمد أن الواجب القومي والانساني والذي تقوم به الاردن شعبا وحكومة على مر السنين دفع المئات من اهالي الزرقاء للتعبير عن وقوفهم بجانب الشعب السوري من خلال تقديم مختلف اشكال الدعم والمساعدة لهم داعيا المواطنين الراغبين في تقديم المساعدات الى العمل على فرزها بواسطة اكياس لتسهيل عملية ايصالها الى النازحين خلف الحدود.

Ihssan.tamimi@alghad.jo

التعليق