العميد الزواهرة: عالجنا 300 مريض سوري على الحدود

تم نشره في الثلاثاء 3 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً
  • نازحون سوريون بالقرب من معبر نصيب بالداخل السوري ( تصوير محمد ابو غوش)

أحمد التميمي

الرمثا – قال قائد طب الميدان على الحدود الاردنية السورية العميد الطبيب سالم الزواهرة ان مواقع الاسعاف المتقدمة وعددها 4 على الحدود الاردنية السورية استقبلت لغاية الان ما يزيد عن 300 حالة مرضية من النازحيين السوريين خلال ثلاثة ايام الماضية.

واكد الزواهرة في تصريح خاص لـ "الغد" ان معظم الحالات التي تم الكشف عليها من النازحيين السوريين تم معالجتها في الموقع، فيما تم تحويل 37 حالة الى المستشفيات الحكومية نظرا لحاجتها لتدخل جراحي وطبي متقدم نظرا لشدة الاصابة وحاجتها الى عمليات وادخال غرف العناية الحثيثة.

واشار الى ان مواقع الاسعاف موجودة داخل الاراضي الاردنية ويتم استقبال المرضى من النازحين السوريين في تلك الوحدات ويتم معالجتهم وارجاعهم فورا الى داخل الاراضي السورية، مشيرا الى ان معظم الحالات التي تم التعامل معها عبارة عن اصابات بشظايا وكبار سن جلطات دماغية ارتفاع في درجات الحرارة وجفاف.

ولفت العميد الزواهرة الى ان الحالات التي تم ادخالها الى مستشفيات وزارة الصحة من خلال اليات الدفاع المدني مصابة ببتر ف الاطراف وهبوط بالقلب وحالتين ولادة والتي تحتاج الى عناية طبية.

واوضح الزواهرة الى ان مواقع الاسعاف المتقدمة تضم اطباء جراجة وباطنية واطفال ونسائية وتوليد واطباء عاميين من الخدمات الطبية الملكية، اضافة الى توفر اجهزة طبية لانقاذ الحياة وتعمل تلك المواقع على مدار الساعة في استقبال الحالات المرضية من النازحيين السوريين.

Ahmad.altamimi@alghad.jo

 

التعليق