مندوب الملك يخرّج دورة القيادة والأركان

تم نشره في الأربعاء 4 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً
  • رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات يتوسط خريجي دورة القيادة والأركان الـ 58 -(بترا)

عمان- رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة، الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفل تخريج دورة القيادة والأركان الـ58 والمشتركة الـ22، في كلية القيادة والأركان الملكية الأردنية. 

وقال آمر الكلية، في كلمة له أمس، خلال الحفل: "لقد عملت هذه الكلية ومنذ نشأتها على إعداد الضباط الأردنيين من قواتنا المسلحة - الجيش العربي وضباط الأجهزة الأمنية وضباط الدول الشقيقة والصديقة إعداداً علمياً وعسكرياً يؤهلهم لإشغال وظائف القيادة والاركان المتقدمة من خلال المشاركة في الابحاث والدراسات المكثفة والتمارين التعبوية المختلفة التي اعتمدت الأسلوب العلمي والمنطقي والدراسة والتحليل ومواجهة المعاضل المختلفة وتقديم التواصي وايجاد الحلول المناسبة لصناع القرار وعلى كافة المستويات".

وفي نهاية الحفل، وزع فريحات، الشهادات على خريجي الدورة البالغ عددهم 266 ضابطاً منهم 101 من 14 دولة شقيقة وصديقة، إضافة إلى ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والأجهزة الأمنية.

وحضر حفل التخريج رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، مدراء الأجهزة الأمنية، ورئيس جامعة مؤتة، وعدد من مساعدي رئيس هيئة الاركان المشتركة، وعدد من الملحقين العسكريين للدول المشاركة، إضافة إلى عدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية. 

يذكر أن كلية القيادة والأركان الملكية تمنح خريجيها درجة البكالوريوس في العلوم العسكرية.-(بترا) 

التعليق