غنيمات: 3 معابر إنسانية لإيصال المساعدات للسوريين اليوم

تم نشره في الأربعاء 4 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً
  • وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات

عمان- الغد- أعلن الأردن عن فتح 3 معابر إنسانية مع سورية اعتباراً من اليوم الأربعاء لتسهيل تمرير المساعدات والإعانات للنازحين السوريين داخل الحدود السورية.

وقالت الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان المعابر الانسانية الثلاثة "سيتم فتحها اليوم"، مجددة التأكيد على التزام الأردن بدوره الإنساني بمساعدة الأشقاء السوريين. 

كما اعلنت الوزيرة غنيمات أن عدد شاحنات المساعدات والإعانات التي عبرت الحدود الاردنية إلى سورية يوم امس بلغ 36 شاحنة، ليرتفع العدد الاجمالي لشاحنات المساعدات التي دخلت الى الجنوب السوري خلال الايام الاربعة الماضية الى 122 شاحنة، مبينةً أن الهيئة الخيرية الهاشمية مستمرة باستلام التبرعات للأشقاء السوريين.

وكان وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي تباحث اول من امس مع مسؤولين امميين لمتابعة لتنسيق العمليات الانسانية وايصال المساعدات للاشقاء داخل الاراضي السورية. وشدد الصفدي خلال اللقاء على أن الأردن "ماضٍ في تقديم كل ما يستطيع في سبيل تأمين الأشقاء على أرضهم".

وأكد وزير الخارجية وممثلو الأمم المتحدة متانة الشراكة بين المملكة والأمم المتحدة ومنظماتها في العمل الإنساني واستمرار التعاون لتلبية احتياجات اللاجئين السوريين في الأردن وفِي إيصال المساعدات للنازحين السوريين في وطنهم.

 

التعليق