عودة الهدوء إلى المنطقة الحدودية مع سورية

تم نشره في الجمعة 6 تموز / يوليو 2018. 06:50 مـساءً
  • سوريون قرب معبر نصيب على الحدود السورية الأردنية.-(تصوير: محمد أبو غوش)

إحسان التميمي

المفرق- عاد الهدوء الى المنطقة الحدودية مع سوريا واختفت اصوات القذائف التي اعتاد عليها المواطنين منذ ايام وقالوا انه "منذ ساعات الصباح الباكر اختفت اصوات القذائف بشكل كبير في حين شوهدت ارتال عسكرية سورية تقترب من المعبر الحدودي في محافظة المفرق".
وقال رئيس بلدية السرحان الاسبق علي السرحان "ان المناطق الحدودية بين الاردن وسوريا عادت لتشهد هدوء تام بحيث اختفت اصواق القذائف بشكل كامل منذ ساعات الصباح الباكر في حين وصلت العديد من المدرعات العسكرية التي تحمل العلم السوري الى القرب من الشريط الحدودي قائلا ان اهالي المناطق القريبة من الحدود يستطيعوا رؤية قوات النظام السوري بواسطة العين المجردة".
وكان سكان المناطق الحدودية امضوا الليالي الماضية على وقع انفجارات عنيفة قادمة من من الاراضي السورية نتيجة العمليات العسكرية هناك.
يذكر ان متحدث باسم المعارضة السورية قال في تصريحات صحفية "ان المعارضة توصلت لاتفاق مع الجانب الروسي على تسليم سلاحها على مراحل ونشر أفراد من الشرطة العسكرية الروسية قرب الحدود مع الأردن".
يشار إلى أن المنطقة الحدودية للأردن مع سوريا والتي تمتدّ لأكثر من 375 كيلو مترًا تشهد حالة استنفار عسكري وأمني أردني منذ تدهور الأوضاع في سوريا.

التعليق