الجيوسي: عالجنا 70 نازحاً سورياً خلال الـ24 ساعة الماضية

تم نشره في السبت 7 تموز / يوليو 2018. 03:17 مـساءً
  • جنود من القوات المسلحة يستقبلون أحد الجرحى السوريين في معبر نصيب على الحدود الشمالية أمس - (تصوير: محمد أبو غوش)

أحمد التميمي

الرمثا- قال قائد الإسناد الطبي في المنطقة العسكرية الشمالية المسؤول عن مواقع عن الإسعاف المتقدمة الدكتور المقدم محمد الجيوسي، إن كوادر الخدمات الطبية الملكية العاملة في مواقع الإسعاف المتقدمة بالمنطقة الحرة الأردنية السورية المشتركة قدمت العلاج لـ70 نازحا سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكد الجيوسي في تصريح لـ"الغد" أن الحالات التي تعاملت معها الكوادر الطبية أمراض عادية ومتوسطة ولم يتم تحويل أي حالة إلى مستشفيات وزارة الصحة، مشيرا إلى أن انخفاض ملموس بعدد الحالات التي كانت تراجع مواقع الإسعاف خلال الأيام الماضية.

وأشار إلى أن معظم الحالات التي كانت راجعت كانت تعاني من الآلام مختلفة في الجسم وارتفاع في الحرارة ارتفاع في السكري والضغط، حيث تم تقديم العلاجات المناسبة وإعادتهم إلى بلادهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وحسب مصادر حدودية أن المئات من النازحين على الحدود الأردنية السورية بدءوا بالعودة إلى بلداتهم أمس بعد الاتفاق التي تم التوصل إليه ما بين فصائل المعارضة السورية والوفد الروسي، فيما شهدت مدينة الحجاج تراجع المساعدات التي كانت يقدمها المواطنين للنازحين على الحدود.

ولم يسمع سكان المناطق الحدودية في لواء الرمثا خلال اليومين الماضيين أي أصوات انفجارات على الحدود الأردنية السورية كما كان في السابق، مشيرين إلى أن الهدوء عاد إلى الحدود بعد أكثر من أسبوع من الأصوات القوية التي هزت منازل المواطنين.

التعليق