انطلاق أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أيلول

تم نشره في الاثنين 9 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً

عمان- أعلنت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات «إنتاج»، عن انطلاق أعمال منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا يومي العاشر والحادي عشر من أيلول (سبتمبر) المقبل في مجمع الملك الحسين للأعمال.
ويعدّ منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي تعقده جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "إنتاج" حدثاً رئيسياً؛ اذ يُعقد كل عامين في الأردن، ويحمل هذا العام عنوان "التكنولوجيا الجديدة المبتكرة".
ويأتي عنوان المنتدى هذا العام، نظرا للطلب الهائل على المعلومات لإيجاد المزيد من الرؤى نحو تطوير بيئة الأعمال في الأردن والمنطقة، وبحث سبل الاستفادة من الخبرات في العالم بهذا الخصوص، لاسيما وأن تكنولوجيا المعلومات النموذجية هي من أتاحت التقنيات المتقدمة المتأصلة في حياتنا اليومية.
وأكد رئيس هيئة المديرين في "إنتاج"، الدكتور بشار حوامدة، أن المستقبل للتقنيات المبتكرة التي تُسهم في إعادة تشكيل العالم بشكل جذري، خصوصا مع ظهور مفاهيم جديدة كسيارات ذاتية القيادة، والخلايا الشمسية، وحلول العلاج الجيني، والمدن الذكية، والتعرف على الوجوه والتطبيقات الذكية، معتبرا أن تملك التقنيات المبتكرة الجديدة هو "قوة ثابتة" ستؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الوطني وأسلوب الحياة الى جانب تأثيرها على الثقافة المجتمعية.
وأشار الى أن موضوع هذا العام مستوحى من الابتكار المستمر والتطور التكنولوجي، معتقدا أن تكنولوجيا المعلومات لم تعدّ مجرد "تكنولوجيا المعلومات" اعتيادية ولكن تحولت بقوة إلى المزيد والمزيد من "الابتكار".

التعليق