صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية و"التدريب المهني" يوقعان مذكرة تفاهم لبناء قدرات الشباب

تم نشره في الأحد 22 تموز / يوليو 2018. 03:22 مـساءً

عمان ـ الغد- وقع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية / هيئة شباب كلنا الاردن ومؤسسة التدريب المهني  مذكرة تفاهم تهدف الى تبادل الخبرات في مجال بناء قدرات الشباب وتعزيز ثقافة المبادرة والعمل التطوعي لديهم من خلال عقد مختلف البرامج التدريبية المهنية للفئات المستهدفة.

ووقع المذكرة عن الصندوق مديره العام صائب الحسن وعن المؤسسة المدير العام بالوكالة عمر قطيشات.

وقال الحسن في تصريح صحفي على هامش توقيع المذكرة ان الصندوق يعمل من خلال مبادراته على تنفيذ رؤى القيادة الهاشمية لخدمة الشباب الاردني وتزويدهم بالمهارات اللازمة لرفع قابليتهم للتشغيل للوصول الى التنمية بمفهومها الشامل.

واشار الى ان هيئة شباب كلنا الاردن الذراع الشبابي للصندوق ومن خلال انتشارها وقنواتها الواسعة ستتقاطع مع مشاريع المؤسسة في الوصول الى الفئات المستهدفة بهدف تعميم الفائدة على الشباب الاردني لغايات التدريب من اجل التشغيل.

من جانبه , عبر قطيشات عن اهمية الشراكة مع الصندوق لتعزيز روح العمل والريادة واعداد القوى المدربة لسوق العمل , مشيرا انه 

سيكمل كل منا الاخر في المشاريع والمبادرات التي ستنفذ من  قبلهما في الميدان.

وحسب المذكرة اتفق الفريقين بالعمل على تحديد الاحتياجات التدريبية للفئات المستهدفة وتصميم البرامج والاشراف عليها وتنفيذها ، اضافة الى تعزيز التنسيق والتعاون بينهما للنهوض في مختلف البرامج والمشاريع وتحقيق الاهداف التنموية الوطنية.

ومن خلال بوابة فرص الالكترونية التي ينفذها الصندوق سيعمل الفريقين على تنفيذ الحملات الاعلامية للتوعية المهنية والتعريف بمختلف البرامج لتقديم الحلول للشباب الأردني عبر تزويد الفئات المستهدفة بالمعلومات والمعارف  لزيادة الوعي المهني واكسابهم الخبرات التي يحتاجونها .

وتمثل "فرص" التي تم اطلاقها عام 2016 كبوابة وطنية غير تقليدية نقطة وصل بين الشباب الاردني والخدمات التي يحتاجها لبناء مستقبلهم المهني بالتعاون مع الشركاء بهدف احداث تغيير جذري في ثقافة العمل واساليب الحصول عليه.

ووفق المذكرة سيتم توفير المدربين المتخصصين  للدورات والبرامج المنفذة وتسويق الخريجين وتفعيل ثقافة التطوع ومعرفة طبيعة الوظائف المطلوبة في سوق العمل واختيار المسار الوظيفي المناسب.

يذكر ان هيئة شباب كلنا الاردن أنشأت عام 2006 كإحدى مبادرات صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية , وتهدف إلى تفعيل دور الشباب كشريك حقيقي ومؤثر في الحياة العامة، سواء على الصعيد الاجتماعي أو السياسي أو الاقتصادي، من خلال بناء قدرات الشباب وتعزيز ثقافة المبادرة والعمل التطوعي لديهم, إضافة إلى التشبيك بين مختلف المؤسسات العاملة في قطاع  الشباب.

يشار الى ان مؤسسة التدريب المهني لديها خبرة واسعة ومتخصصة في مجال تقديم خدمات التدريب المهني وإعداد القوى العاملة المدربة والمؤهلة وتنتشر معاهدها في مختلف مناطق المملكة وتقدم مختلف أنماط البرامج التدريبية المهنية لكافة الفئات المستهدفة والمؤسسات الإنتاجية والخدمية في القطاعين العام .

التعليق