بريزات يعرض لأعيان حالة حقوق الإنسان في الأردن

تم نشره في الاثنين 23 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً

عمّان– عرض المفوض العام للمركز الوطني لحقوق الإنسان د. موسى بريزات لرؤساء لجان في مجلس الأعيان حالة حقوق الإنسان في المملكة وأبرز الشكاوى المتعلقة بهذا الملف، مؤكدًا ضرورة الأخذ بعين الاعتبار لحقوق الإنسان في أي قانون أو تشريع.

جاء ذلك خلال لقاء عدد من رؤساء اللجان بمجلس الأعيان امس، ببريزات، حيث أكد رئيس لجنة التربية والتعليم العين د. محمد حمدان غنيمة، إن الأردن حريص على احترام حقوق الإنسان في المجالات كافة، من خلال تبني العديد من النظم الديمقراطية، التي تكفل الحقوق الدستورية والقانونية للمواطنين، مؤكدا أهمية معالجة الانتهاكات وخاصة تلك المتعلقة بحقوق الإنسان من خلال التشريع والقوانين، التي تُعزز مبدأ سيادة القانون، وترسخ ثقافة الحقوق والواجبات لدى الجميع.

وحضر اللقاء مقرر لجنة التربية والتعليم العين عبدالله موسى، ورئيس لجنة الحريات وحقوق المواطنين العين بسام التلهوني، ومقررها العين تمام الغول، ورئيس لجنة المرأة العين تغريد حكمت، ومقررها العين فداء حمود، ورئيس لجنة السياحة والتراث نايف الحديد، ومقررها العين زياد الحمصي. وتناول الأعيان مختلف القضايا التي تمس حقوق المواطنين، وأبرزها القوانين المتعلقة بالعقوبات والتوقيفات الإدارية والأخرى القضائية، فضلًا عن الأدوار المختلفة التي يجب تبنيها من مختلف المكونات بهدف ضمان الحقوق للمواطنين بمختلف فئاتهم ومستوياتهم، دون تمييز.-(بترا)

التعليق