إنهاء تصحيح جزء من أوراق امتحانات "التوجيهي"

تم نشره في الاثنين 23 تموز / يوليو 2018. 11:00 مـساءً
  • مدخل وزارة التربية والتعليم في منطقة العبدلي بعمان -(أرشيفية)

آلاء مظهر 

عمان- انهت لجان تصحيح دفاتر الاجابة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية للعام الحالي، تصحيح اوراق مباحث "توجيهي"؛ هي: الرياضيات، التربية الإسلامية، الكيمياء، الجغرافيا، الفيزياء، الاحياء، العربي التخصص، الحاسوب، المباحث الزراعية، ومباحث الاقتصاد المنزلي.

وقال الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد في تصريح لـ"الغد" أمس ان التصحيح ما يزال مستمرا لبقية المباحث في مراكز التصحيح البالغة 87 مركزا، مؤكدا أن استخراج النتائج النهائية للطلبة، تحتاج لوقت وجهد كبيرين، بعد الانتهاء من تصحيح الدفاتر.

يذكر أن وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة؛ كان قال في تصريح سابق لـ"الغد" ان "إعلان نتائج امتحان التوجيهي للدورة الصيفية الحالية، سيكون في منتصف آب (اغسطس) المقبل".

وأوضح الجلاد أن كافة طواقم العمل الإداري والفني في إدارة الامتحانات، تبذل جهودا كبيرة، وتعمل ليل نهار لاستخراج النتائج، وفق الخطة المرسومة التي وضعتها الوزارة، بدءا من عمليات إدخال البيانات في الحاسب الآلي، ومرورا بالتدقيق اليدوي والمطابقة، وغير ذلك من عمليات.

وبين الجلاد ان دفاتر الاجابة؛ تمر في سلسلة مراحل لها لجان مختصة في الادارة قبل الاستخراج النهائي للنتائج، تصل إلى 29 مرحلة، وتشمل التفتيش والتدقيق والمطابقة وغيرها من المراحل المختلفة والدقيقة، للتأكد من تصحيح الفقرات وجمع العلامات ومطابقتها ورقيا وإلكترونيا.

كما تعمل اللجان؛ وفق الجلاد على أخذ عينات عشوائية من الدفاتر، لإعادة جمع ومطابقة العلامات المثبتة عليها مع العلامات المدخلة على النظام المحوسب لكل مبحث ولكل طالب، قبل الاستخراج النهائي للنتائج واعلانها رسميا.

وأكد حرص الوزارة على إنجاز مراحل التصحيح والتدقيق واستخراج النتائج بدقة، وبما يمنح الطلبة علامات حقيقية، لافتا الى ان تصحيح أوراق الامتحانات بدأ في اليوم الثالث من امتحانات "التوجيهي"، بعد مناقشة نماذج الإجابة من اللجان المختصة المعنية بالتصحيح، واعتماد الصيغة النهائية للإجابة، وبلغ عدد المعلمين المشاركين في التصحيح لهذه الدورة 16500 معلما ومعلمة.

التعليق