أعمال الحرفيين تحاكي جمالية الطبيعة في ‘‘جرش‘‘

تم نشره في الخميس 26 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً
  • الوزيرة النسور تطلع على منتجات الحرفيين في جرش- (من المصدر)

عزيزة علي

عمان – تتزين الساحة الرئيسية وشارع الأعمدة هذه الأوقات، بوجود حرف مختلفة ومتنوعة للزوار والضيوف، وذلك ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون التي تولي إدارته أهمية كبرى للجانب الفني والتراثي بتخصيص مواقع مجانية لكافة الفنانين والحرفيين والموهوبين والجمعيات والهيئات الشبابية.

وزيرة الثقافة بسمة النسور زارت أول من أمس المدينة الاثرية للإطلاع على فعاليات المهرجان، رافقها رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي، ورئيس بلدية جرش د. علي قوقزة.  

ووصفت النسور المهرجان، بأنه حاضنة ابداعية مهمة، تسهم في خلق فضاءات واسعة للإبداع، ويقدم فرصة حقيقية لأصحاب الحرف في تقديم منتجاتهم الثقافية في أجواء يسودها الفرح والبهجة. 

وأضافت أن هذا التنوع الذي يشهده رواد المهرجان يسهم في تكريس التفاعل مع فقراته التي تستقطب أفراد المجتمع بكل فئاته، ويفتح المجال امام الجمعيات والمؤسسات التي تعمل في صناعة الحرف لعرض منتجاتها وتسويقها ضمن شروط فضاءات المهرجان الثقافية التراثية، والتي تجسد حضور التراث الأردني وعراقته.

وتفقدت النسور خلال جولتها المعارض الحرفية التي تنتشر في الساحة الرئيسية، وتحتضن أعمال الحرفيين، والمنتجات الغذائية، والريفية، والمطرازات التراثية، لتؤكد أهمية هذا المهرجان في توفير الفرصة للحرفيين، وتسهم في تعزيز امكاناتهم.

وقدمت النسور الدروع التقديرية للمشاركين من مناطق المملكة المختلفة في المعرض التشكيلي الذي أقامته جمعية جرش للفنون التشكيلية، ورابطة جراسا للفنون التشكيلية في شارع الاعمدة، بمشاركة ثمانية عشر فنانا من مختلف المحافظات، قدموا 80 عملا فنيا ينقل جماليات الطبيعة الأردنية، وخاصة مدينة جرش.

وقدم القائمون على المعرض درعا تذكاريا للوزيرة، عقب تكريمها للمشاركين في المعرض وهم: طارق عياصرة، عيسى الصمادي، ياسر ابو طعمة، حسام صايل، محمد عوض، لما عبيد، صالح العياصرة، عمار عياصرة، خالد الخالدي، خلود الشلول، اسراء صغير، حمزة بديوي، حنين الصمادي، صلاح حسينات، غسان عياصرة، محمد حوامدة، طارق العتوم.

وأشادت النسور بتنوع البرنامج الثقافي والبرنامج الشعري من خلال حضورها جانبا من فعالية الندوة الشعرية، والتي تقام في الساحة الرئيسية ضمن البرنامج المحلي للشعراء والأدباء من أبناء المحافظة وأدارها الشاعر علي عضيبات.

وقام مدير آثار جرش زياد غنيمات بإطلاع الوزيرة النسور خلال جولتها، على الموقع الأثري الذي تقام فيه فعاليات المهرجان ضمن مساحة تتجاوز خمسمائة دونم تم تجهيزها وتنظيفها من قبل الدائرة وتسليمها لإدارة المهرجان، وتقديم التجهيزات اللوجستية المختلفة من أجل انجاح المهرجان.

التعليق