مهرجان الشعر العربي يواصل فعالياته في "الرابطة"

تم نشره في الثلاثاء 31 تموز / يوليو 2018. 12:00 صباحاً

عمان - واصل مهرجان الشعر العربي الذي تشرف عليه رابطة الكتاب الاردنيين فعالياته بإقامة امسيته السادسة مساء أول من أمس الاحد في قاعة غالب هلسة بالمقر الرئيس للرابطة بعمان.

وشارك بالأمسية الشعرية التي أدارها عضو الهيئة الإدارية أمين اللجان والفروع في الرابطة القاص مخلد بركات؛ الشعراء اديب ناصر ونائب رئيس الرابطة سعد الدين شاهين ونزار عوني اللبدي ومهدي نصير وسعيد يعقوب بمصاحبة عازف العود الفنان انور الاطرش.

واستهل الامسية الشعرية التي تميزت بحضور الرمزية العالية، حضرها عدد كبير من الشعراء والمثقفين والمهتمين الشاعر ناصر بقراء قصيدة عمودية طويلة بعنوان "شظايا" حملت في رمزيتها العالية ومفرداتها الشفيفة مضامين واحالات الى الراهن العربي. وقرأ الشاعر شاهين قصيدتين وجدانيتين قصيرتين من شعر التفعيلة هي ؛ "مثل باب عتيق" و"مقاطع على حافة القبر" التي حملت في طياتها احالات على الراهن العربي،

ليختتم بقصيدة طويلة من شعر التفعيلة بعنوان "سبعون شباكا لبيتي" محملة بآلام الهم الفلسطيني.

كما قرأ الشاعر اللبدي قصائد من شعر التفعيلة وجدانية ومفعمة بالرمزية هي؛ "سرابا وبعد" و"همهمات في زمن الصمت"، فيما قرأ الشاعر نصير قصائد وجدانية مرمزة

وعاطفية قصيرة من شعر التفعيلة هي "عشاء" و"غرفة صغيرة" و"بكاء" و"حلم". واختتم الامسية الشعرية الشاعر يعقوب بقصائد من الشعر العمودي هي "انين الصمت" و"هسيس السر" و"اعلان".-(بترا)

التعليق