السهيل: المهندس الأردني سيكون له دور كبير في إعادة إعمار العراق

تم نشره في الثلاثاء 31 تموز / يوليو 2018. 05:39 مـساءً
  • السفيرة العراقية لدى الأردن صفية السهيل خلال مقابلة سابقة مع "الغد" - (أرشيفية)

عمان- اكدت سفيرة جمهورية العراق صفية السهيل، ان المرحلة المقبلة في العراق ستكون مرحلة إعادة الإعمار والترميم، وأن المهندس الأردني سيكون له دور كبير في هذه المرحلة.

وأشادت خلال استقبالها نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي بمكتبها في السفارة العراقية بعمان اليوم الثلاثاء، بعراقة نقابة المهندسين الأردنيين وريادتها وتميزها على مستوى النقابات العربية ودورها المهني والنقابي الرائد.

ووجهت السهيل دعوة للنقابة للمشاركة في المؤتمر الرابع للاستثمار في الأنبار والذي يعقد في شهر تشرين الأول القادم، وتشارك فيه شركات أردنية وعربية وعالمية ويتمحور حول موضوع إعادة إعمار الأنبار.

من جهته، شكر نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي السفيرة السهيل وطاقم السفارة لحفاوة الاستقبال، مؤكدا عمق العلاقة الأردنية العراقية خاصة على الصعيد الشعبي.

وتحدث الزعبي عن دور نقابة المهندسين في الأردن والوطن العربي والخبرة والسمعة الطيبة التي يتمتع بها المهندس الأردني ما يؤهله لموقع الريادة في كافة المواقع التي يعمل بها.

وعرض للدورات والخدمات التي يقدمها مركز تدريب المهندسين والمستوى المتقدم الذي وصل اليه في تأهيل المهندسين وتدريبهم في مجال تخطيط المدن والمدن الذكية والطاقة المتجددة ومجالات اخرى متنوعة.

واشار الى مشاركة وفد نقابي هندسي واسع في مؤتمر "بروجكت" المقام في بغداد في شهر تشرين الأول المقبل والمخصص لإعادة إعمار المدن وترميم الآثار المدمرة في العراق.

--(بترا)

التعليق